أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران تدعو دول الشرق الاوسط الى جهد جماعي لمحاربة داعش والجماعات الارهابية الاخرى

طهران تدعو دول الشرق الاوسط الى جهد جماعي لمحاربة داعش والجماعات الارهابية الاخرى

دعت طهران دول الشرق الأوسط إلى تعزيز الجهود الجماعية المبذولة لمحاربة الجماعات الإرهابية، وخاصة المتشددين المنتمين لتنظيم (داعش) الوهابي ، وذلك في ظل الظروف المعقدة الراهنة في المنطقة.

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال لقائه مع السفير التركي الجديد لدى طهران رضا هاكان تكين، :إن “دول المنطقة تواجه حاليا تحديات عديدة، ولن يتم التغلب عليها إلا من خلال التعاون والتشاور”.
وأشاد ظريف بالعلاقات الإيرانية الطيبة مع تركيا، وأعرب عن أمله في أن يعمل الجانبان على تحسين هذه العلاقات في جميع المجالات.
بدوره، قال السفير التركي الذي قدم نسخة من أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية الإيراني إن “تنظيم (داعش) يشكل تهديدا للمصالح الوطنية لتركيا”.
والجدير بالذكر ان سياسة اردوغان في المنطقة تسببت في خلق مناطق نزاع وتوتر بدعمه ومساندته للنتظيمات الارهابية ومنها داعش وجبهة النصرة والجيش الحر في سوريا والعراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *