أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين يشن هجوما عنيفا عن الغرب مؤكدا ” ان الدب الروسي ” لايستاذن احدا ويتهم امريكا بالتدخل في شؤون اوروبا باختيار وزرائهم

بوتين يشن هجوما عنيفا عن الغرب مؤكدا ” ان الدب الروسي ” لايستاذن احدا ويتهم امريكا بالتدخل في شؤون اوروبا باختيار وزرائهم

في اقوى تهديد روسي للغرب وللولايات المتحدة تحديدا ردا على محاولته محاصرة روسيا وتمديد مناطق نفوذه لتصل الى اوكرانيا ،اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن ” الدب الروسي ” لا يستأذن من أحد “في العالم” للدفاع عن مصالح روسيا والروس المقيمين بالخارج ، مشيرا الى ان امريكا تتدخل في اختيار وزراء دفاع بعض الدول الاوروبية .

وأوضح الرئيس الروسي في رد له على سؤال وجّهه له أحد المشاركين في اجتماع نادي “فالداي” الحواري الذي عقد في مدينة سوتشي الروسية، وأوردته وكالة أنباء نوفوستي الروسية، أن روسيا التي يصفها البعض بـ”الدبّ” لا تتخاذل أمام أي من كان في الدفاع عن مصالحها وعن مصالح الروس والناطقين باللغة الروسية بالخارج، مشددا على أن روسيا لن تسمح لمن يدّعي الحق في تقرير مصير العالم وترتيبه ترتيبا يحلو له أن يتدخل في شؤونها.
وقال بوتين، “لا يستأذن الدبّ أحداً، فهو سيد غابات التايجا عندنا، ولا ينوي النزوح إلى المناطق المناخية الأخرى، لكنه لن يتنازل عن المنطقة الخاصة به”.
وحول سقوط بعض البلدان في التبعية للولايات المتحدة الأمريكية ، قال بوتين إن زعيم أحد بلدان أوروبا الشرقية أخبره مؤخرا بأنه لا يستطيع أن يعين وزيرا جديدا للدفاع ورئيسا جديدا لأركان الجيش بدون موافقة السفير الأمريكي.
وذكّر بوتين أن الذين اعتبروا أن الاتحاد السوفييتي ضعيف مثل جمهورية فولتا العليا ، تحاشوا مع ذلك ، الدخول في مواجهة معه خشية أن تضربهم “فولتا العليا” بصواريخها، واستطرد: “عندما تفكك الاتحاد السوفييتي رأوا أن بإمكانهم ألا يعملوا لنا حسابا ، وأنه لا يجوز لنا أن ندافع عن مصالحنا، لن يكون هذا أبدا”.
وأوضحت نوفوستي أن حديث بوتين “بأن روسيا توجهت مؤخرا للدفاع عن مصالح الروس المقيمين في أوكرانيا والأوكرانيين الناطقين باللغة الروسية ، ووافقت من أجل ذلك على إعادة الهوية الروسية لمنطقة “القرم” أثار حفيظة الولايات المتحدة الأمريكية وأغضب “القوة الأعظم الوحيدة”، حتى أنها وضعت سياسة روسيا “العدوانية” في قائمة الأخطار الرئيسية الثلاثة إلى جانب حمى “إيبولا” و”تنظيم داعش.
وأكد بوتين إيمانه بالوطن وحبه لبلاده، قائلا “هناك قرية تبعد عن موسكو 120 كيلومترا عاش فيها أقربائي منذ القرن السابع عشر، أنا أرتبط بالأرض الروسية ارتباطا لا ينفصم” ، وأشار إلى أن روسيا تستطيع أن تعيش بدونه، لكن طالما أنه يعيش فيها ويشغل منصب الرئاسة، فإنه يرى لزاماُ عليه أن يعمل لصالح روسيا ويبذل قصارى جهده لحماية مصالحها.
وعن خطة الحكومة الروسية في ظل انخفاض أسعار النفط ، قال بوتين ” لن نُجري أي تغيير على الاقتصاد الكلي ، ولن نبذر الاحتياطات المالية بصورة متهورة.. وإنما نخفض الإنفاق غير المجدي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *