أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العبادي في الاردن : داعش الارهابي ليس تهديدا للعراق بل تهديد للمنطقة

العبادي في الاردن : داعش الارهابي ليس تهديدا للعراق بل تهديد للمنطقة

أكد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ان ” تنظيم داعش الارهابي سعى بأساليبه الاجرامية الى تخريب التنوع الحضاري والتركيبة الاجتماعية المتنوعة التي يعتز بها العراق ، وهو ما يتطلب المزيد من التعاون والتنسيق في مواجهة الارهاب الذي لا يهدد العراق وحده وانما المنطقة اجمعها”.

ونقل بيان لمكتب رئيس الوزراء عن العبادي القول أن “التعاون الأمني جزء مهم في زيارتنا ” ، وجاء ذلك خلال الاجتماع المشترك مع نظيره الاردني عبد الله النسور الذي عقد بعمان ظهر اليوم
وقال العبادي : العلاقات مع الاردن الشقيق تصب في مصلحة البلدين ونحن نتطلع الى تكامل وتداخل المصالح في مختلف المجالات السياسية والامنية والاقتصادية والثقافية .
واضاف ان ” من اولويات حكومتنا اقامة علاقات قوية مع جميع دول الجوار والتعاون في مواجهة التحديات الارهابية “.
وقال رئيس الوزراء الاردني النسور: ” اننا نتطلع الى علاقات وثيقة مع العراق اكثر من اي وقت مضى ، ونحن سعداء بهذه الزيارة لكونها تأتي في بداية تشكيل الحكومة العراقية وهي رسالة تلقيناها بكل احترام ومحبة وتقدير، مؤكدا وقوف بلاده مع العراق وحرصها الشديد على امنه واستقراره وازدهار”.
وبحث اعضاء الوفدين العراقي والاردني ، خلال الاجتماع المشترك بشكل تفصيلي علاقات التعاون في مجالات الطاقة الكهربائية والنفط والنقل والتبادي التجاري ، وجرى الاتفاق على ضرورة ادامتها وتمتينها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين .
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل العاصمة الاردنية صباح اليوم واجريت له مراسم استقبال رسمية كان على راسها رئيس الوزراء الاردني، توجها بعدها لعقد اجتماع ثنائي قبل ترؤسهما الاجتماع المشترك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *