أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / جهاز مكافحة الارهاب يعلن اعتقال اعضاء “شبكة اغتيال وتفجير ” بدعم مخابرات خارجية في بغداد

جهاز مكافحة الارهاب يعلن اعتقال اعضاء “شبكة اغتيال وتفجير ” بدعم مخابرات خارجية في بغداد

كشف جهاز مكافحة الإرهاب في بغداد، الأحد، عن نجاح قوة خاصة إلقاء القبض على شبكة “إرهابية” متخصصة بالاغتيالات، يقيم عناصرها في عدد من الفنادق بشارع السعدون وسط بغداد اثر جمع معلومات استخباراتية جقيقة عن خيوط هذه الشبكة.
وقال جهاز مكافحة الارهاب، :أن الشبكة كانت تخطط لاغتيال شخصيات سياسية وعسكرية وصحفية وهي مرتبطة بمخابرات خارجية، فيما دعت لجنة الأمن والدفاع النيابية الى تكثيف الجهد الاستخباري في العاصمة.
وقال المتحدث باسم الجهاز سمير الشويلي في بيان بهذا الصدد، إن “الجهاز وبالتنسيق مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تمكن من القاء القبض على شبكة ارهابية تخطط لاغتيالات شخصيات مهمة بالدولة وقادة عسكريين وصحفيين”.
وتابع البيان: أن “الشبكة تتخذ من فنادق (اللجين) و(تالة) و(بيخال) في شارع السعدون مكانا لمخططاتها”، مؤكدا أن “الشبكة ترتبط بمخابرات خارجية، حيث تم تحليل شيفرتها التي تتداولها من قبل الاستخبارات العراقية”.
على صعيد متصلن قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي إن “إلقاء جهاز مكافحة الارهاب القبض على شبكة إرهابية في عدد من فنادق شارع السعدون يؤكد وجود خلايا نائمة تابعة لتنظيم داعش في بغداد”، مشددا على ضرورة أن “يكون هناك جهد استخباراتي كثيف في العاصمة والمناطق التي تحدث فيها انفجارات”.
وأضاف الزاملي أن “هذه الخلايا تقوم بعملية تفخيخ وتفجير السيارات في عدد من مناطق جانبي الكرخ والرصافة”، مشددا على أهمية “تفعيل أجهزة التنصت وتنصيب كاميرات مراقبة في شوارع العاصمة”.
يذكر أن القوات الامنية تمكنت خلال الفترة الماضية من القاء القبض على العديد من الشبكات المتورطة بعمليات قتل وخطف، إضافة الى قيامها بعمليات تفجير في عدد من مناطق بغدادمدعومة من مخابرات سعودية وقطرية ومخابرات دول اخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صنعاء : الاعلان عن مقتل وإصابة 80 جنديا وضابطا من قوات العدوان السعودي الاماراتي المدعوم امريكيا في مواجهات في مأرب

أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية ٬ السبت، مقتل وإصابة 80 جنديا وضابطا من قوات العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *