أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / دمار هائل يطال حي الكرامة بقطاع غزة

دمار هائل يطال حي الكرامة بقطاع غزة

استمرارا للتوحش الاسرائيلي في ممارسة حرب الابادة على المدنيين في غزة ٬ وثق ناشطون فلسطينيون ومنصات إعلامية، مشاهد تظهر حجم الدمار إلى جانب انتشال شهداء وجرحى من منطقة حي الكرامة بقطاع غزة، جراء قصف الطيران الإسرائيلي.

وقالت وزارة الداخلية في غزة، مساء أمس الثلاثاء، إن الطائرات الإسرائيلية تدمر حي الكرامة شمال غرب مدينة غزة بسيل من الغارات المتواصلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم في بيان مقتضب، إن القصف الإسرائيلي خلف عددا من الشهداء والجرحى. وأشار إلى تعذر وصول مركبات الدفاع المدني والإسعاف إلى منطقة القصف الإسرائيلي “بفعل كثافة الغارات الإسرائيلية وتدمير الطرق المؤدية”.
وقال شهود عيان من مكان القصف قولهم إن المنطقة “تتعرض لإبادة بعشرات الغارات الإسرائيلية التي شكلت حزاماً نارياً واسعاً، وطالت المنشآت السكنية والطرق”.
ويكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته على القطاع لليوم الخامس على التوالي مخلفا أكثر من 900 شهيد و4500 جريح ودمارا هائلا طال مبان سكنية ومرافق حيوية.
يأتي ذلك مع استمرار عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في غزة السبت الماضي، ردا على اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي تبارك بالعملية النوعية للقوات المسلحة اليمنية في تل أبيب

باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بالعملية النوعية والجريئة التي نفذها أبطال اليمن في القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *