أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بعد مقتل 6 جنود في طرابلس الجيش اللبناني يشدد الخناق والطوق على ” الشيخ حلبص ” ومجموعته الارهابية

بعد مقتل 6 جنود في طرابلس الجيش اللبناني يشدد الخناق والطوق على ” الشيخ حلبص ” ومجموعته الارهابية

افاد مندوب «الوكالة الوطنية للاعلام» في طرابلس ان الاشتباكات لا تزال مستمرة بين الجيش اللبناني والمجموعات الارهابية التي يقودها الارهابي الشيخ حلبص ، تحديدا في محيط سوق الخضار وساحة الاسمر في باب التبانة.

وكانت المعارك العنيفة قد تجددت في شمال لبنان بين الجيش والارهابيين المسلحين، بعد ان نجحت القوى الامنية في طردهم من وسط مدينة طرابلس، وفي قتل واعتقال عدد منهم.، في المقابل قضى 6 جنود بينهم ضابط، بمواجهات في مناطق مختلفة.
ولهد مقتل 5 جنود ،تخركت قوى الجيش واكملت الطوق على محيط مسجد هارون في بلدة بحنين، حيث يتحصن المدعو الشيخ الارهابي خالد حبلص ومجموعته الارهابية، اثر اشتباكات متقطعة دارت بين الجيش والمجموعة المسلحة التابعة للشيخ حبلص، في محيط مسجد هارون في بلدة بحنين- المنية، استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.
وهذه المرة التي شاركت فيها مروحيات تابعة للجيش باطلاق النار باتجاه المسلحين الارهابيين التابعين لحبلص، الذين كانوا يطلقون الرصاص باتجاه عناص الجيش والمروحيات.
كما تم دهم منزل الإرهابي الموقوف أحمد سليم ميقاتي بطرابلس وضبط كمية كبيرة من المتفجرات بداخله وقام خبير عسكري بتفكيكها.
ياتي ذلك اثرمقتل 6 جنود بينهم ضابط، في مواجهات في مناطق مختلفة، وقد نعى الجيش العسكريين الذين قضوا في الإشتباكات، وهم:
وقد انهت قوى الجيش انتشارها في محلة الزاهرية وفي الأسواق القديمة، حيث تمكنت من توقيف عشرين ارهايا ، وإصابة عدد آخر، بالإضافة إلى ضبط كميات من الأسلحة والذخائر والمتفجرات بحوزتهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدير مكتب الرئيس الإيراني یشرح تفاصیل حادثة سقوط مروحیة الشهيد الرئيس ابراهيم رئيسي ورفاقه

قدّم رئيس مكتب رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية “غلام حسین إسماعیلي”، شرحًا مفصلًا حول حادث تحطم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *