أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وكيل المرجعيات في الكويت السيد المهري يطالب السلطات الكويتية الى اعتبار يوم عاشوراء يوم عطلة رسمية

وكيل المرجعيات في الكويت السيد المهري يطالب السلطات الكويتية الى اعتبار يوم عاشوراء يوم عطلة رسمية

دعا وكيل المرجعيات الدينية بالكويت السيد محمد باقر المهري السلطات الكويتية الى اعتبار يوم عاشوراء يوم عطلة رسمية ، وطالب خطباء الجمعة الى التركيز على الوحدة الوطنية والاخوة الاسلامية الصادقة ودعوة الناس الى توحيد الصف وتوحيد الكلمة والوقوف بجد وحزم امام اعداء الاسلام واعداء الكويت.

وقال السيد المهري في بيان صحافي : نطالب القيادة السياسية العليا بتعطيل يوم عاشوراء يوم التضحية والفداء عطلة رسمية لأن الحسين عليه السلام له حق عظيم على جميع المسلمين وخاصة علينا نحن الكويتيين حيث ان ابطال المقاومة تعلموا وتخرجوا من مدرسة الامام الحسين عليه السلام.
ودعا الى احترام رموز ومقدسات الديانات السماوية والمذاهب الاسلامية وعدم ذكرهم بسوء لا سمح الله لأن جميع المراجع والفقهاء افتوا بعدم جواز مس الرموز الاسلامية.
وقال المهري: نكرر دعوتنا لجميع المسلمين خاصة السنة منهم الى حضور المجالس الحسينية ليسمعوا بآذانهم ماذا يقول خطيب المنبر الحسيني وكيف ينقل سيرة اهل البيت عليهم السلام وخاصة مقتل الامام الحسين عليه السلام من دون الحاجة الى ارسال اشخاص للرصد والمتابعة والتجسس على الحسينيات.
وطالب المهري بتثقيف الشعب الكويتي على الالتزام بالاسلام كتابا وسنة وكذلك الالتزام بقوانين البلد اذ لا يجوز شرعا مخالفة القوانين كما افتى بذلك المرجع الديني الامام السيد علي السيستاني دام ظله، وكذلك على الخطباء نصيحة الشباب بالابتعاد عن المعاصي والمنكرات وترك جميع انواع المخدرات وكل ما يضر بصحة الانسان المسلم.
وطلب المهري من اصحاب الحسينيات التعاون والتنسيق مع رجال الامن وعدم مزاحمة الناس وخاصة جيران الحسينيات وعدم اغلاق الشوارع أو الوقوف في الاماكن التي يمنع الوقوف فيها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *