أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس الايراني في نيويورك : الدعوة إلى العدالة ومقارعة الظلم قاسم مشترك لجميع الأديان السماوية

الرئيس الايراني في نيويورك : الدعوة إلى العدالة ومقارعة الظلم قاسم مشترك لجميع الأديان السماوية

أكد الرئيس الايراني على أهمية الاهتمام بالقواسم المشتركة بين الأديان السماوية وعبادة الله والدعوة إلى تطبيق العدالة في المجتمع الإنساني ومقارعة الظلم هي المهمة الرئيسية للانبياء باعتبارهم هداة البشر وقاسم مشترك لجميع الاديان السماوية.
والتقى آية الله إبراهيم رئيسي اليوم الثلاثاء في لليوم الثاني من زيارته إلى نيويورك بمجموعة من الزعماء الدينيين وتحدث معهم .
وشدد الرئيس الايراني في هذا اللقاء على أهمية الاهتمام بالقواسم المشتركة بين الأديان السماوية وعبادة الله والدعوة إلى تطبيق العدل في المجتمع الإنساني ومقارعة الظلم هي المهمة الرئيسية للأنبياء باعتباره هداة البشر وقاسم مشترك لجميع الاديان السماوية.
وقال رئيسي إنه لا يمكن لأي مؤمن بالديانات السماوية أن يكون ظالما، واعتبر أن اضطهاد الكيان الصهيوني للفلسطينيين المظلومين لا علاقة له بالدين اليهودي، وقال: اليهود لديهم معتقدات وكتاب مقدس ولا يعطي هذا الدين اي ترخيص بممارسة الظلم .
وتابع الرئيس الايراني بالتأكيد على أهمية دور الزعماء الدينيين في نشر العدالة ومقارعة الظلم والتمييز، وأضاف: لقد رحبنا دائما بالحوار بين الأديان ونعتقد أن الحوار بين الأديان سيكون عونا كبيرا في توضيح القواسم المشتركة واستخدامها لتحقيق حياة أفضل.
واعتبر رئيسي أن احترام الأديان السماوية والكتب المقدسة أمر ضروري، مؤكدا أن إهانة القرآن الكريم هي ازدراء لجميع الأديان ولكنها أيضا إهانة للمجتمع الإنساني، وقال: السؤال هو لماذا تقلل بعض الحكومات الغربية من شان الاساءة للقرآن الكريم وتعتبره في سياق حرية التعبير؟ وتدعم مرتكبي هذه الاساءة؟

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *