أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عملية عاشوراء .. تطهر جرف الصخر من ارهابيي داعش وحلفائهم البعثيين بالكامل ومقتل اعداد كبيرة منهم واعتقال اخرين

عملية عاشوراء .. تطهر جرف الصخر من ارهابيي داعش وحلفائهم البعثيين بالكامل ومقتل اعداد كبيرة منهم واعتقال اخرين

اكدت قيادة عمليات بابل، اليوم الجمعة، ان القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي ، طهرت ناحية جرف الصخر بالكامل من عناصر تنظيم “داعش” ورفعت العلم العراقي على أغلب أبنية مؤسساتها الحكومية ومنيت داعش وحلفائهم من فلول البعثيين بخسائر جسيمة وتلاشت قوات افراده في المنطقة بشكل كامل.

وقال مصدر مقرب من قيادة عمليات ، إن “”القوات العراقية وفصائل الحشد الشعبي طهرت ناحية جرف الصخر بالكامل من عناصر تنظيم داعش ورفعت العلم العراقي فوق مؤسسات الدولة فيها”.
واضاف المصدر : أن “عملية عاشوراء مدعومة بغطاء جوي من طيران الجيش”،تبنت عملية تطهير جرف الصخر من داعش وحلفائهم البعثيين ، مبينا أن “القوات احرزت تقدم في محيط جرف الصخر والرويعية والفاضلية والفارسية والعبدويس”.
وكانت عملية واسعة لتطهير ناحية جرف الصخر شمالي بابل بالكامل من عناصر “داعش” قدانطلقت بمشاركة الجيش وقوات الحشدالشعبي ومنظمات المقاومة الاسلامية ، اليوم الجمعة، باسم “عملية عاشوراء”.
واضاف المصدر نقلا عن راديو صوت العراق: ان “فصائل المقاومة الاسلامية، كتائب حزب الله وبدر وعصائب اهل الحق وسرايا السلام والمتطوعين والحشد الشعبي وسرايا السلام، اطلقوا عملية عاشوراء لتطهير ناحية جرف الصخر شمالي بابل من عصابات داعش”.
واكدت مصادر في القوات الشعبي انه تم القضاء على اكثر من 60 ارهابيا اليوم واسر 35 فيما تم قتل نحو 250 ارهابيا واستسلام 100 ارهابي من عناصر داعش وفلول البعثيين خلال الاربعة ايام الاخيرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *