أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / احباط مخطط لاستهداف مواكب عاشوراء في البصرة بـ 20 دراجة بخارية تم ضبطها في مزارع في” الزبير”

احباط مخطط لاستهداف مواكب عاشوراء في البصرة بـ 20 دراجة بخارية تم ضبطها في مزارع في” الزبير”

كشفت مصادر امنية في البصرة لشبكة نهرين نت ، عن تنفيذ ضربة استباقية لمجاميع ارهابية وهابية وبمشاركة فلول البعثيين ، داهمت خلالها قوات خاصة ،اوكار لهذه المجاميع في مزرعة في قضاء الزبير بمحافظة البصرة ، تم خلالها ضبط دراجة بخارية مفخخة لاستخدامها باستهداف مواكب عاشوراء في محافظة البصرة التي تصادف اول ايامها بعد غد ، الاحد .

ووفق هذه المصادر فانه بناء على معلومات حصلت عليها الاجهزة الامنية من اعترافات خطيرة ادلى احد رموز” عشيرة السعدون ” السنية ، بعد اعتقاله قبل ايام اثر تقارير عن تورطه بالتنسيق مع الارهابيين، قامت قوات خاصة بمداهمة مزارع لشخصيات من قيادات هذه العشيرة ي قضاء الزبير ، تم خلالها ضبط 20 دراجة بخارية معدة للتفخيخ والتفجير لاستهداف مواكب العزاء الحسيني بمناسبة ايام عاشوراء ذكرى استشهاد الامام الحسين بن علي عليه السلام .
ووفق المصادر فقد تم اعتقال عدد من الارهابيين بينهم عربي يحمل الجنسية اليمنية وبينهم اشخاص من اعوان النظام البائد اثناء هذه المداهمات .
واضافت المصادر : ان الاعترافات الاولية دلت عى وجود 50 ارهابيا يستخدمون بساتين ” ابو الخصيب ” في حافظة البصرة اوكارا لهم ، وتجري القوات الامنية الان عمليات تفتيش عنهم في مزارع وبساتين المنطقة.
يذكر ان تنظيم داعش الوهابي بمشاركة فلول اعوان النظام البائد ، ينفذ سلسلة تفجيرات ارهابية تستهدف المدن العراقية ومن بينها العاصمة بغداد ، وتتوقع مصادر امنية بناء على معلومات استخباراتية ان تقوم هذه المجاميع الارهابية بتكثيف عملياتها الارهابية بتفجير السيارات والدراجات البخارية المفخخة وعن طريق العمليات الانتحارية ،وتاتي عمليات الاعتقال وضبط الدراجات المفخخة في مزرعة تابعة لاحد شخصيات عشيرة ” السعدون ” السنية ، ليوجه ضربط استباقية موجعة للجماعات الارهابية ولمخططاتها في البصرة وربما في محافظات الجنوب الاخرى .
وكانت السلطات الامنية في البصرة قد اعدت خططا امنية خاصة لتامين مواكب العزاء في ايام عاشوراء من اية هدمات ارهابيةوتعزيز الجهد الاستخباراتي لاحباط العمليات الارهابية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *