أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المرجع المدرسي يدعو الجيش والحشد الشعبي للاخذ باستراتيجية الهجوم على مواقع ” داعش ” الوهابي وحلفائهم مؤكدا انهم صناعة اقليمية

المرجع المدرسي يدعو الجيش والحشد الشعبي للاخذ باستراتيجية الهجوم على مواقع ” داعش ” الوهابي وحلفائهم مؤكدا انهم صناعة اقليمية

دعا المرجع الديني الشيعي آية الله العظمى السيد محمد تقي المُدرّسي، قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي إلى التحول من استراتيجية الدفاع في المعارك الدائرة مع عناصر داعش الوهابي وحلفائهم بقايا فلول مظام صدام ، الى تفعيل استراتيجيةالهجوم لتحقيق المزيد من الانتصارات،مشدداً على ضرورة أن يتمسك العراقيون بنهج الإمام الحسين (ع) الذي رفض الخضوع للظالمين لتقوية إرادتهم وهم يواجهون الإرهاب في كل مكان.

وكان المرجع المُدرّسي قد أعتبر خلال استقباله وفد من الإعلام العسكري في ” سرايا السلام ” الجماعات التكفيرية المتمثلة بـ “داعش” الوهابي وحلفائهم فلول النظام البعثي البائد ،أنها من صنع قوى إقليمية لتحقيق أهداف ومصالح معينة في المنطقة، في اشارةالى السعودية وقطر وتركيا .
ووصف بعض الفضائيات التي تتناقل أخبار كاذبة حول الانتصارات الوهمية لداعش الوهابي وحلفائهم في بعض المناطق ، بانها ” تروج للتضليل والكذب “.
جاء ذلك في كلمة للمرجع المدرسي ، لدى استقباله حشدا من الزائرين له ، في مكتبه في كربلاء المقدسة، وقال اية الله المدرسي: “إن رايات الإرهاب التي ترفعها المجاميع المسلحة في جرف الصخر وهيت و ديالى و البلدات الاخرى في العراق التي تحتلها داعش وحلفائهم الارهابيين، سوف تنتكس لا محالة بجهود أبناء قوات الجيش والحشد الشعبي لأنهم يمضون إلى الأمام بإرادة صلبة استمدوها من الإمام الحسين (ع)”.
واضاف : أن كل محاولات طمس الهوية الوطنية العراقية التي يقودها الإعلام الكاذب والجماعات التكفيرية هي محاولات فاشلة ستزيد من تمسك العراقيين بوطنهم وبعقيدة الدفاع عن أرض المقدسات، مشدداً على ضرورة أن يتمسك العراقيون بنهج الإمام الحسين (ع) الذي رفض الخضوع للظالمين لتقوية إرادتهم وهم يواجهون الإرهاب في كل مكان.
وفي إشارة منه إلى تزايد وتيرة التفجيرات التي تحصد أرواح الأبرياء في بغداد والعديد من محافظات العراق خلال الأيام الماضية، أوضح المدرسي : أن العالم مصاب بالدهشة من قوة أبناء الشعب العراقي وهم يعيشون حياتهم الطبيعية رغم كل ما يحيط بهم من أخطار وتفجيرات تطال أرواح العشرات منهم كل يوم ، مبيناً أن الشعب العراقي لا يزال عصياً على الإرهاب والتكفير ويستمد قوته من عقيدته الراسخة بالحسين (ع).
يذكر ان المرجع المدرسي يمتلك شعبية واسعة في صفوف الشباب الجامعي والاوساط الشعبية ، وعرف بانتقادته الحادة لحكومة المالكي في مواجهة الارهاب وتخليها عن الاعتماد على الشعب في مواجهة ارهاب فلول البعثيين وداعش قبل الاعلان عن تشكيل قوات الحشد الشعبي استجابة لفتوى المرجع السيد السيستاني ، كما افتى المرجع المدرسي بالجهاد الكفائي وحث على حمل السلاح لمواجهة داعش وفلول البعثيين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *