أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / استشهاد وجرح جنود سوريين في هجوم إرهابي بريف دير الزور

استشهاد وجرح جنود سوريين في هجوم إرهابي بريف دير الزور

استشهاد وجرح عدد من الجنود السوريين في هجوم إرهابي استهدف حافلتهم في ريف دير الزور شرق سوريا.

وكالة الأنباء السورية سانا أفادت نقلا عن مسؤول عسكري ان الهجوم الارهابي استهدف حافلة عسكرية في البادية على طريق المحطة الثانية جنوب شرق دير الزور، حيث نصب الارهابيون كمينا للحافلة واستهدفوها بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.
وتعرضت الحافلة التي كانت تنقل الجنود بين نقاطهم ومدينة دير الزور لكمين ببادية مفتوحة.
من جهته، قال المرصد السوري المعارض إن الهجوم اسفر عن استشهاد ثلاثة وعشرين جنديا واصابة اكثر من عشرة آخرين، وألقى بمسؤولية الهجوم على جماعة داعش الوهابية الارهابية؛ التي تدير خلايا نائمة في الأراضي التي كانت تحتلها من قبل.
ووقع الهجوم بالقرب من بلدة الميادين في محافظة دير الزور الصحراوية الشاسعة، والتي تتقاسم السيطرة عليها القوات السورية، ومسلحون بقيادة الأكراد تدعمهم الولايات المتحدة.
ويقول متابعون لمجرى الاحداث ان تصعيد العمليات الدموية في الاونة الاخيرة يحمل رسالة ربما تفيد بان الجماعة الارهابية لا تزال موجودة وتعمل بقوة رغم استهداف زعمائها وتحركاتها ومواقعها وانها قادرة على شن هجمات وتنفيذ اعتداءات متفرقة، خصوصا في شرق وشمال شرق سوريا.
يشار إلى أن خلايا الجماعة الارهابية شنت هجمات متكررة خلال الأيام والأسابيع الماضية استهدفت القوات السورية في بادية الرقة ودير الزور وحمص وحماة؛ مما أسفر عن استشهاد وإصابة العديد من المقاتلين السوريين.
وهذا هو الهجوم الثالث على الأقل للجماعة الارهابية ضد القوات السورية منذ مطلع الشهر الحالي، وإن كان الأكثر دموية، وفق المرصد المعارض.
وغالبا ما يتبنى الإرهابيون استهداف حافلات عسكرية أو أخرى تقل موظفين في مرافق عامة عبر زرع عبوات ناسفة أو مهاجمتها، خصوصا في منطقة البادية السورية مترامية الأطراف، والتي انكفأ إليها ارهابيو داعش بعد دحرهم من آخر مناطق سيطرتهم في شرق سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : مقتل 20 جنديا في عمليتين برفح خلال ساعات فقط

في أكبر عملية أعلنت عنها اليوم، قالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *