أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اية الله محمود هاشمي يؤكد على اهمية تطوير العلاقات بين العراق وايران في كل المجالات ومواحهة خطر الارهاب

اية الله محمود هاشمي يؤكد على اهمية تطوير العلاقات بين العراق وايران في كل المجالات ومواحهة خطر الارهاب

أعرب آية الله هاشمي شاهرودي، عن ارتياحه لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، مؤكدا على ضرورة التضامن بين جميع قوى الائتلاف العراقي، وضرورة التعاون بين العراق وايران لمواجهة الارهاب وتطوير العلاقات الثنائية بينهمافي مختلف المجالات.
كما أكد نائب رئيس مجلس خبراء القيادة على ضرورة تحسين الوضع العام في العراق وتقديم خدمات اكبر وبذل الجهود لرفع المشكلات الموجودة.

جاء ذلك لدى استقبال اية الله محمود الهاشمي رئيس الهيئة العليا لحل الخلاف وتنظيم العلاقات بين السلطات الثلاث في ايران، الاربعاء وزير النفط العراقي عادل عبدالمهدي.
من جانبه، اعرب وزير النفط العراقي، عن ارتياحه لهذا اللقاء، وقال ان الحكومة الجديدة كانت انعكاسا للتقارب بين جميع المكونات السياسية التي تؤمن بالعملية السياسية، وسعت الحكومة الجديدة لتحقيق المشاركة القصوى فيها، وأكد عبد المهدي على عزم الحكومة العراقية على سد النقائص والتصدي للعصابات المتطرفة بما فيها عصابة “داعش” الارهابية، مشددا على ضرورة التعاون بين دول المنطقة في هذا المجال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقتل ضابط في الشاباك بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

تمكنت المقاومة في الضفة الغربية في قتل ضابط في الشاباك المخابرات الإسرائيلية -صباح السبت- بعملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *