أخبار عاجلة
الرئيسية / فيديوهات / الجيش السوري يقتل عشرات الارهابيين في ريف دمشق والقنطيرة ودرعا بينهم مرتزقة اردنيون

الجيش السوري يقتل عشرات الارهابيين في ريف دمشق والقنطيرة ودرعا بينهم مرتزقة اردنيون

أوقعت وحدات من الجيش السوري ،العشرات من الإرهابيين قتلى ومصابين لدى استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم في عدد من المناطق.ففي ريف دمشق قتل بعضهم من عناصر جبهة النصرة الوهابية وهم مرتزقة من الجنسية الأردنية ودمرت لهم أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة في سلسلة عمليات في الغوطة الشرقية وجرود القلمون.

وذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أنه تم القضاء على العديد من الإرهابيين المرتزقة أحدهم أردني ويدعى عبدالله كرملي في عملية مركزة لوحدة من الجيش في زملكا في حين تم تدمير أوكار للإرهابيين ومقتل وإصابة العديد منهم على امتداد دوار المناشر وإلى الشرق من حي جوبر.
وأسفرت عملية للجيش في بلدة كفر بطنا عن تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة ومقتل العديد من الإرهابيين المرتزقة من جنسيات غير سورية من بينهم عبدالله الزغلوان أردني الجنسية وبالتزامن تم القضاء على إرهابيين وإصابة آخرين في مزارع حرستا وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم من بينهم كمال البلا.
وفي دوما تم تنفيذ عدة عمليات أسفرت عن تدمير تجمعات للإرهابيين ومقتل وإصابة العديد منهم ، إلى ذلك ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش أردت العديد من الإرهابيين قتلى في جرود عرسال بمنطقة القلمون ودمرت لهم آليات بما فيها.

إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولات تسلل إرهابيين إلى منطقة المروج وطريق البحوث العلمية وأم باطنة ومسحرة بريف القنيطرة وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفهم.
وذكر مصدر عسكري ، أن وحدات من الجيش دمرت عدة أوكار للإرهابيين بمن فيها في تلة كروم جبا ومنط الحصان وقضت على آخرين ودمرت أدواتهم الإجرامية باستهداف تجمعاتهم في الحميدية والصمدانية الغربية ومحيطهما بريف القنيطرة.
دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة وكرا بمن فيه لإرهابيي تنظيم “جند الأقصى” ومستودعا للذخيرة في محيط بلدة سراقب بريف إدلب.
إلى ذلك تصدت وحدة من الجيش لإرهابيين حاولوا الاعتداء على نقاط عسكرية في محيط جبل الاربعين واوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين .كما دمرت وحدات من الجيش أوكاراً للإرهابيين في خان شيخون وكنصفرة ومعر حطاط وسراقب وحنتورين بريف إدلب ما أدى إلى مقتل وأصابة العديد منهم، فيما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على ارهابيين وآصابت أخرين باستهداف تجمعاتهم في معرتمصرين وتل سلمو وجنوب أبو الظهور.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت آلياتهم وأدوات إجرامهم في محيط بلدة جدار بكفلون في ريف ادلب.
وفي حمص دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة وكرا لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي بمن فيه في حي الوعر الجديد من بينهم متزعم ما يسمى بقعة البساتين بالوعر أبو بكر الأسيد ومتزعم مجموعة برج الأربعين والإرهابي أبو بلال الحنيش. في حين دمرت وحدات أخرى من الجيش أوكارا وسيارات للإرهابيين في الرستن وجزل ومسعدة بريف حمص.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين في الرستن وعزالدين وعلى طريق الغجر في منطقة السحف الداخلي بالرستن في ريف حمص.
وفي درعا أفاد المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أردت أعدادا من الإرهابيين قتلى في محيط بلدة عتمان وعلى الطريق الترابي عتمان طفس ومحيط أم المياذن وجسرها ودير العدس وتل عرار بريف درعا ودمرت لهم مربض هاون ، وأوقعت وحدات من الجيش خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين في شرق دوار المصري وشارع الأردن وفي حيي الكرك والسيبة ابازيد بدرعا البلد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشائر المثنى تدين الاعتداء المسلح على النائب باسم الخشان وتعلن تضامنها الكامل معها

استعرض المئات من عشيرة النائب المستقل باسم خشان، قوتهم وعددهم، وهم يطلقون النار في الهواء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *