أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية يدعو الى التظاهر السلمي والوقفات الاحتجاجية ردا على الاساءة للقران الكريم

اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية يدعو الى التظاهر السلمي والوقفات الاحتجاجية ردا على الاساءة للقران الكريم

أصدر اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية بيانا ادان فيه واستنكر المحاولات المتكررة للاساءة للقرآن الكريم وتدنيس نسخة منه وجاء في البيان الذي وقعه امين عام الاتحاد حجة الإسلام والمسلمين الشيخ علي كريميان:

ان الاقدام المتواصل والمحاولات المتكررة على إحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد في مسيرة مرخصة من قبل الشرطة والحكومة السويدية، يستدعي الإدانة والشجب والاستنكار لهذا الفعل الشنيع من بعض مرضى النفوس والمأجورين من قبل بعض الحكومات الغربية تحت غطاء “حرية الرآي والتعبير”.
وانتصارا لحرية المعتقد واحترام المقدسات فان اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية يؤكد التالي :
أولا : يدين اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية ويستنكر هذا الفعل ويصنفه ضمن خانة الاعتداء على مقدسات وكرامة الامة الإسلامية ومقدساتها وضد ايمان المسلمين ويؤكد ان هذا الفعل ملئ بالكراهية والتحدي للقيم الإنسانية و التي تحث علي احترام الديانات والمقدسات ويعتبر سماح السلطات السويدية للإرهابيين المتطرفين باحراق المصحف وتمزيقه في اكثر من مرة هو دعوة صريحة للعداء والعنف واشعال الفتن .
ثانيا : يدعو الاتحاد الى التظاهر السلمي والوقفات الاحتجاجية والى اتخاذ كل المواقف المناسبة ضد هذا السلوك اللاخلاقي وتسليط الضوء على الادانات والاحتجاجات الشعبية والرسمية والدبلوماسية الصادرة عن مختلف الدول والجمعيات والمنظمات والأندية والمؤسسات والافراد والاهتمام بنشر الفغاليات والبيانات الصادرة عن الدول والمنظمات والهيئات في العالم والتي تدين وتشجب وتستنكر هذا الفعل المسئ والمدان .
ثالثا : يعتبر الاتحاد ان سماح الحكومة السويدية والدول الأوروبية بشكل عام لمثل هذه الاعتداءات على رموز ومقدسات المسلمين يثبت زيف الادعاءات وازدواجية المعايير والكيل بمكيالين فيما يخص القيم ي والمقدسات وتوضح بشكل لا لبس فيه المستوى اللااخلاقي الذي انحدرت اليه بعض الحكومات الغربية والنفاق وزيف القيم التي تدعيها .
رابعا :يعتبر الاتحاد ان الإساءة الى الكتب السماوية هو مصداق للعدوانية ونشر الكراهية ٫ ويتعارض مع القيم الاصيلة لحقوق الانسان وان مثل هذا الفعل يصنف في خانة العداء للاسلام والمسلمين واهانة اهم مقدساتهم ومن شانه نشر العداء للاسلام وتاجيج الاسلاموفوبيا واثارة العنف مما يمثل سقوطا إضافيا لازدواجية المعايير الغربية .
خامسا :يؤكد لاتحاد علي ضرورة التمييز والتفريق بين حرية الراي والتعبير وبين انتهاك حقوق الاخرين والإساءة لمقدساتهم حيث ان هذا ” العمل الشنيع ” ينم عن روح عدوانية لا تمت الى حرية التعبير بصلة ولا الى القيم الإنسانية العالية بل هو عمل من اعمال العنصرية والتحريض على العنف والكراهية .
سادسا : يؤكد الاتحاد على عدم الانجرار للفتنة والانحدار الى مستوى هذه الأفعال اللاخلاقية واللاانسانية واللاقيمية وتجنب التعصب وردة الفعل واهانة المقدسات حتى لايتم الانجرار الى ما يريده أصحاب هذا المشروع الخبيث.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *