أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الشيشاني يكشف عن ارسال رجال امن للبحث عن” ابو بكر البغدادي ” واعتقاله ليعترف للعالم انه عميل المخابرات الامريكية

الرئيس الشيشاني يكشف عن ارسال رجال امن للبحث عن” ابو بكر البغدادي ” واعتقاله ليعترف للعالم انه عميل المخابرات الامريكية

توعدالرئيس الشيشاني، رمضان قادروف، باعتقال الارهابي زعيم داعش الوهابي ابو بكر البغدادي ومحاكمنه، وكشف أن رجال أمن تابعين له يبحثون عنه بعد ان اختفى منذ القائه خطبة” في مسجد الموصل، معلنا نفسه “خليفة” للمسلمين.!

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية الرسمية عن قادروف قوله إن البغدادي “مطلوب” لدى القيادة الشيشانية “لكي يكشف للعالم حقيقته، وهي أنه عميل وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، ويعتذر عن قتل المسلمين.”
وكان قادروف، الذي يقاتل عدد من مواطني بلاده في صفوف الجماعات المتشددة في سوريا، قد قال في وقت سابق إن ديفيد بتريوس، المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية، قام بتجنيد أبو بكر البغدادي للتعاون مع الاستخبارات الأمريكية.
وقال قادروف للصحفيين: “بمقدورنا أن نمنع مد نفوذ تنظيم الدولة الإسلامية إلى شبابنا، لكن هناك مشكلة هي أن بمقدور أي شخص من مستخدمي الإنترنت أن يستمع إلى من يروج لهذه الجماعة”.
ويتوقع مراقبون ان تكون المخابرات الروسية هي التي تبحث عن ابو بكر البغدادي وذلك بمشاركة عناصر شيشانية وذلك لان داعش تضم ارهابيين من دول ضمن روسيا الاتحادية نفذوا عمليات ارهابية وازالوا في روسيا واستهدفوا العاصمة موسكو ايضا بتفجيرات ارهابية.
وكان راديو اوستن الذي يبث في اوسلوا قد كشف في وقت سابق نقلا عن مصادر اوروبية ان السلطات الشيشانية اعدت معسكرا خاصا لتدريب عناصر قوات خاصة هدفها تعقب الارهابيين الشيشانيين في تنظيمات وهابية متشددة مثل داعش الوهابي وجبهة النصرة الوهابية في سوريا والعراق واعتقالهم ونقلهم لروسيا او قتلهم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *