أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / هجوم مسلح يستهدف البرلمان الكندي ومواجهات مع حراسه ومقتل احد المهاجمين

هجوم مسلح يستهدف البرلمان الكندي ومواجهات مع حراسه ومقتل احد المهاجمين

اعلن التلفزيون الكندي العام “سي بي سي” ان واحدا على الاقل من مطلقي النار صباح الاربعاء داخل البرلمان في اوتاوا وحوله، قتل في تبادل لاطلاق النار مع الشرطة.

وقالj عناصر من الشرطة لفرانس برس ان الشرطة تلاحق شخصا وربما ثلاثة، وان احدهم موجود “على الارجح” على سطح مقر البرلمان في وسط العاصمة الفدرالية اوتاوا.
ووسعت الشرطة الطوق الامني الذي فرضته حول المبنى، وطلبت من سكان المنطقة الابتعاد عن البرلمان والبقاء في منازلهم.
وافاد شهود انهم رأوا مسلحا يجري نحو مبنى البرلمان بعد اطلاق النار والشرطة تلاحقه وتصرخ “احتموا”.
واضاف انه سمع بعد ذلك “10، 15 وربما 20 طلقة” ربما اطلقت من سلاح رشاش.
وفرضت قوة كبيرة من الشرطة تساندها عربات مدرعة طوقا امنيا حول مبنى البرلمان ومكتب رئيس الوزراء ستيفن هاربر الذي تم اخراجه من المكان “سالما”، كما قال مسؤول.
ووقع الحادث غداة قيام شاب بدهس جنديين قتل احدهما واصيب الاخر بجروح. وقتلت الشرطة الرجل المسؤول عن الحادث الذي قالت الحكومة انه “هجوم ارهابي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *