أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قانون روسي يمنع التحول الجنسي ويعتبره مؤديا “لانحطاط البلاد”

قانون روسي يمنع التحول الجنسي ويعتبره مؤديا “لانحطاط البلاد”

أقر النواب الروس -اليوم الجمعة- قانونا يمنع التحول الجنسي، ويلغي عقود زواج المتحولين جنسيا ويحرمهم حق تبني الأطفال، وذلك لحماية المواطنين والأطفال، حسب بيان رسمي.

وجاء في بيان على الموقع الإلكتروني لمجلس الدوما “حظر مجلس الدوما التحول الجنسي في روسيا. وأقرت التعديلات ذات الصلة، التي بادر إليها رئيس المجلس فياتشيسلاف فولودين ونواب من كل الأطياف، بالإجماع في الصيغة النهائية للنص”.
وقال فولودين -في بيان منفصل عبر تليغرام- إن “هذا القرار يحمي مواطنينا وأطفالنا”.
وأشار إلى ما وصفه بأنه ميل متنام للتحول الجنسي في الولايات المتحدة، معتبرا أن ذلك يؤدي إلى “انحطاط” في البلاد، مضيفا أن “هذا أمر غير مقبول بالنسبة إلينا”.
ويحظر التشريع الجديد جراحات التحول، مع استثناء الأطفال الذين يعانون تشوهات خلقية، كما يمنع الأفراد من تغيير جنسهم في الوثائق الرسمية.
وينبغي أن يقر النص الآن في مجلس الاتحاد في البرلمان الروسي، وأن يصادق عليه الرئيس فلاديمير بوتين قبل أن يدخل حيز التنفيذ.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال بينهم قائد كتيبة طوباس أحمد دراغمة

استشهد، فجر اليوم الثلاثاء، 3 شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اشتباكات اندلعت في مخيم الفارعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *