أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تاكيدا على تسلم داعش الوهابي اسلحة امريكية عن طريق الجو .. شريط فيديو يظهر حصولها على هذه الاسلحة في كوباني

تاكيدا على تسلم داعش الوهابي اسلحة امريكية عن طريق الجو .. شريط فيديو يظهر حصولها على هذه الاسلحة في كوباني

لتقارير تحدثت عن اسقاط الطائرات الامريكية اسلحة لتنظيم داعش الوهابي في العراق ، تكررت هذه الظاهرة الخطيرة التي كشفت عنها قوات الحشد الشعبي في العراق وعرض تنظيم ـ”داعش” الوهابي ، مشاهد فيديو تُظهر حيازة عناصره على كميات من الأسلحة والذخائر التي كانت طائرات أمريكية قد أسقطتها فوق مواقع المقاتلين المدافعين عن مدينة كوباني .

ويظهر التسجيل عدة صناديق للذخائر والأسلحة مربوطة بمظلة، وتحتوي على متفجرات وقذائف صاروخية، ويبدو في الفيديو عنصر مقنّع من داعش وهو يتفحص الصناديق التي وصفها بأنها “غنيمة للمجاهدين” بعد أن كان من المفترض أن تسقط فوق مواقع القوات الكردية.
ولكن وزارة الدفاع الأمريكية ” البنتاغون” دافعت عن عملية إسقاط الأسلحة، زاعمة أن 27 شحنة من صناديق الأسلحة المُسقطة بالمظلات وصلت إلى المقاتلين الأكراد، ولكنها لم تشر كيف سقطت بقية الشحنات لداعش الوهابي .!!

http://www.youtube.com/watch?v=IaTkqg6SmUU

قال الأميرال جون كيربي، : لا نعرف مدى مصداقية الفيديو، والخبراء يعملون عليه الآن للتحقق منه.”!!
وأكد كيربي أن أنواع الأسلحة التي ظهرت في التسجيل تشبه تلك التي نقلتها الطائرات الأمريكية، مضيفا: “نحن متأكدون للغاية من أن معظم الشحنات وصلت إلى الأيدي الصحيحة، ولكن نعرف أن هناك شحنة واحدة لم تصل إلى هدفها، غير أننا لا يمكننا التأكد ما إذا كانت هذه الشحنة هي التي ظهرت بالتسجيل.”
يذكر ان العراق شهد لاكثر مرة قيام طائرات باسقاط اسلحة لعناصر داعش وفلو البعثيين بحجة انها سقطت عن طلايق الخطأ ، كما استهدفت طائرات امريكية قوات الحشد الشعبي في اكثر من مكان وخاصة في صلاح الدين واجرف الصخر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *