أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / استشهاد 5 مقاومين واصابة 31 اخرين في تصد بطولي لقوات الاحتلال لدى اقتحامها مخيم جنين

استشهاد 5 مقاومين واصابة 31 اخرين في تصد بطولي لقوات الاحتلال لدى اقتحامها مخيم جنين

في سلسلة العمليات العدوانية التي تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي على مدن ومخيمات الضفة الغربية ٫ استشهد 5 فلسطينيين بينهم طفل وأصيب 31 آخرون بالرصاص بينهم 6 بحالة حرجة، خلال اقتحام قوات الاحتلال، مدينة جنين ومخيمها، صباح اليوم الاثنين، فيما أصيب 9 جنود بكمين محكم أثناء الاقتحام، بعضهم بحالة خطيرة.
وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن طائرات قصفت أهدافا في الضفة الغربية للمرة الأولى منذ الانتفاضة الثانية قبل 20 عاما.كما قصفت مروحية عسكرية إسرائيلية هدفا في حي الجابريات بمخيم جنين.
وحسب وكالة الانباء الفلسطينية (وفا)، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الإثنين، ان الشهداء، هم: الشاب خالد عزام عصاعصة (21 عاما) من الحي الشرقي من مدينة جنين، والفتى أحمد يوسف صقر (15 عاما)، وقسام فيصل أبو سرية (29 عاما).
وأوضحت وزارة الصحة في بيان صحفي مقتضب، أن مستشفى جنين الحكومي، استقبل 12 إصابة بينها إصابتان حرجتان إحداهما لفتاة، ونُقلت إصابة حرجة إلى قسم جراحة الأعصاب في مستشفى الرازي، فيما نُقلت 16 إصابة إلى مستشفى ابن سينا التخصصي، بينها ثلاث إصابات خطيرة في الصدر والرقبة.
وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت صباح اليوم مدينة جنين ومخيمها، ونشرت قناصتها فوق بعض المنازل والبنايات المطلة على المخيم.
ودارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق من جنين ومخيمها، أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام، باتجاه الشبان، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات، بينها حالات حرجة.
ودمرت جرافة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال خط مياه ناقلا في حي الجابريات من مدينة جنين، كما تسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من مخيم جنين.
ونقلت الوكالة عن مراسلها نقلا عن شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل مصعب البرمكي في حي الجابريات، واستخدمت سكانه دروعا بشرية.
وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عاصم أبو الهيجا، ومصعب حسن البرمكي، خلال عدوانها المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.
وجاء في خبر عاجل بثته وسائل إعلام اسرائيلية إصابة 6 جنود صهاينة بتفجير سيارتهم العسكرية وحالة بعضهم خطيرة، فيما سارعت مروحية تابعة لجيش الاحتلال الى نقل الجنود المصابين الى مستشفيات في الخط الاخضر.
وأشادت فصائل المقاومة في تصريحات منفصلة، ببسالة المقاومين في جنين. فيما انطلقت دعوات لمسيرات في مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة، والتوجه لنقاط الاشتباك مع الاحتلال.
و أكد الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي اليوم الإثنين، أن أبطال المقاومة على أرض مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة، وجهوا صفعة قوية للعدو وقادته، فما أن شرع العدو بالعدوان حتى لقنته جنين درساً جديداً لرسم قواعد الاشتباك في الضفة التي تنتفض غضباً وثورة وتستعد كل مدنها للمواجهة. وقال سلمي في تصريح صحفي: “إن هذه المواجهة على أرض جنين تثبت تجذر المقاومة كنهج راسخ لا بديل عنه، وتدلل كذلك على شجاعة وإقدام المجاهدين وحجم استعدادهم للقتال”.
وتوجه بالتحية للمقاتلين الأبطال في كتيبة جنين ولكل المقاومين الذين يدافعون عن جنين ويستبسلون في المواجهة ضد قوات الارهاب والعدوان التي اقتحمت جنين صباح اليوم فواجهها مقاتلو سرايا القدس والمقاومة بالرصاص والعبوات.
كما شدد المتحدث باسم حركة “حماس” حازم قاسم على أن المقاومة في الضفة المحتلة صلبة وقوية، والاحتلال أبعد ما يكون عن حسم المعركة ضد المقاومة في جنين. وقال قاسم قاسم في تصريحات صحفية صباح الإثنين: “إن جنين تثبت اليوم مرة أخرى أنها عصية على الانكسار وحاضرة بالفعل المقاوم، وأن الاحتلال ما زال يتفاجأ في كل مرة يحاول أن ينهي المقاومة”.
واعتبر أن قدرة المقاومة على مفاجأة العدو بمزيد من التكتيكات والأدوات تشير إلى أنها تزداد اتساعاً أفقياً في الانتشار بالجغرافيا ورأسيا بالإعداد. وأرسل قاسم التحايا للمقاتلين في كتيبة جنين من كتائب القسام وسرايا القدس ومعهم فصائل المقاومة الذين يتصدون لعدوان الاحتلال في جنين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *