أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الشيخ بهاء النقشبندي : داعش شرذمة وهابية مجرمة تتلقى دعما من ال سعود وتركيا وقطر لخدمة مصالحها ولا يوجد في الاسلام اسلوب الذبح

الشيخ بهاء النقشبندي : داعش شرذمة وهابية مجرمة تتلقى دعما من ال سعود وتركيا وقطر لخدمة مصالحها ولا يوجد في الاسلام اسلوب الذبح

قال الشيخ بهاء الدين النقشبندي شيخ الطريقة النقشبنديه في اقليم كردستان ، ان داعش شرذمة مجرمة تتلقى الدعم من آل سعود و قطر وتركيا لخدمة مصالح هذه الدول في تفكيك العراق وزرع الفتنة بين مكوناته.

واضاف الشيخ النقشبندي رئيس وفد من علماء كردستان المشارك في مهرجان العتبة العلوية بمناسبة عيد الغدير : ان “كلمة ” داعش ” بالنسبة له حرام اما “الدولة الاسلامية” فهي مزورة وان وهؤلاء شرذمة قليلة تكفيرية وهابية وليس من اهل السنة وليس من الاسلام في شيء فلا يوجد في الاسلام اسلوب الذبح والقتل.
واضاف : ” ان مدرسة رسول الكريم تحرم الذلح والقتل ، وفي منهج رسول الاعظم كل هذه الاعمال التكفيرية الذي ينتهجها هؤلاء الارهابيون حرام. فالاسلام الحقيقي في واد وهؤلاء التكفيريون في واد اخر. وانشاء الله يكون كل تدبيرهم هباء منثورا فهم اعداء الانسانية والاسلام والمسيح والايزيدية وكل الشرفاء في العراق”.
وقدم الشيخ بهاء النقشبندي التبريكات والتهنئة للمسلمين بمناسبة عيد غدير خم عيد تنصيب امير المؤمنين علي عليه السلام من قبل الرسول محمد صلى الله عليه واله وسلم لولاية المسلمين واضاف : ان الوفد يمثل الطرائق النقشبندية والقادرية ومن سادات اهل البيت ومن المثقفين في اقليم كردستان من اربيل وسليمانية وكركوك وقد حضروا لزيارة الامام الحسين عليه السلام بعد مشاركتهم بمهرجان الغدير بدعوة من العتبة العلوية المقدسة”.
وقال الشيخ بهاء الدين النقشبندي “انا افتخر بالإمام الحسين شخصيا لاني من ابناء اهل البيت وحضرة الامام الحسين هو جدي الاعلى وهذا المكان – الحرم الحسيني الشريف – مكان للإخوة والتسامح والتعايش والمحبة والمودة لان منهج الامام الحسين عليه السلام هو منهج امير المؤمنين علي عليه السلام ومنهج امير المؤمنين عليه السلام هو منهج رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ومنهج الرسول هو منهج القران وكلهم يؤكدون على التعايش والمحبة والتسامح بين جميع مكونات العالم الاسلامي”.

المصدر : نون

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نظيره اللبناني ميقاتي ويشدد على ضررورة العمل لوقف حرب الابادة على غزة

استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، نظيره اللبناني نجيب ميقاتن ٫ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *