أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / العبادي في طهران : العراق مصر على وأد الفتنة في مواجهة محاولات الجماعات الارهابية لاشعال الفتنة بين السنة والشيعة

العبادي في طهران : العراق مصر على وأد الفتنة في مواجهة محاولات الجماعات الارهابية لاشعال الفتنة بين السنة والشيعة

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، أن الجماعات “الإرهابية”، تحاول إشعال الفتنة بين السنة والشيعة في العراق، ولفت إلى أن “الإرهاب” يحاول تدمير الانجازات التي حققها الشعب.

وقال العبادي في تصريحات صحافية عقب وصوله إلى طهران نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية أرنا، إن “الجماعات الإرهابية التي تهدد العراق تحاول تدمير الانجازات التي حققها الشعب العراقي في المرحلة الجديدة وخلال السنوات الـ11 الماضية”، مؤكدا أن “تلك الجماعات تحاول إشعال فتيل الحرب الطائفية بين السنة والشيعة ولكن العراق مصر على وئد الفتنة “.
وأضاف العبادي أن “العراق عانى كثيرا من وخلال السنوات الأخيرة من الإرهاب إلا ان الأحداث الأخيرة مختلفة الى حد ما وان الحرب لا تقتصر بشكل ضيق ضد الجماعات الإرهابية فقط بل تتعداها الى حرب واسعة مع هذه المجاميع الإرهابية”، لافتا إلى أن “الإرهاب لا يشكل تهديد للعراق فقط بل لكل المنطقة والموضوع الأسمى حاليا هو التصدي لخطر الإرهاب والذي ينبغي للجميع ان يتوحد لمواجهة هذا الخطر”.
والجدير بالذكر ان العلاقات الايرانية تشهد تطورا في التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري كما ان ايران سارعت لتقديم المساعدات العسكرية للعراقيين لمواجهة خطر تنظيم داعش الوهابي وحلفائهم فلول النظام البعثي السابق الذين يحاولون اسقاط العملية السياسية وتقسيم العراق واقامة اقليم سني بدع وتاييد من السعودية وتركيا وقطر والامارات والاردن .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : النظام السعودي خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ان سقف النظام السعودي خاضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *