أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عبد اللهيان يصف دعوات تركيا لاقامة منطقة عازلة في سوريا بانها انتهاك للسيادة الوطنة ويجدد رفض ايران لتحالف فاشل

عبد اللهيان يصف دعوات تركيا لاقامة منطقة عازلة في سوريا بانها انتهاك للسيادة الوطنة ويجدد رفض ايران لتحالف فاشل

وصف أمير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الإيرانية ، دعوات تركيا ، إيجاد منطقة عازلة في سوريا بأنه يمثل انتهاكاً للسيادة الوطنية السورية و يسهم في تعقيد الأوضاع بشكل أكبر مؤكدا ان ايران مكانتها ارفع من الانضمام الى تحالف فاشل ويعني التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة.

وأضاف عبد اللهيان خلال لقائه المبعوث الأممي الخاص لأجل سورية ستيفان دي ميستورا إنه من المؤسف أن من يشارك في التحالف الدولي لايزال على صلة مع الإرهابيين ي اشارة الى السعودية وقطر ودول اخرى .
وقال عبد اللهيان:« إن طهران تعتبر مكانتها أرفع من أن تنضم إلى تحالف فاشل» .
من جانبه قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا:« إن إيران تلعب دوراً هاماً و أساسياً في التطورات السورية داعياً طهران إلى تقديم المساعدة في إيجاد حل سياسي للأزمة السورية».
وقال ستيفان دي ميستورا:« إن الحل السياسي يمثل الخيار الوحيد لإنهاء الأزمة ومساعدة الشعب السوري في رسم مستقبل أفضل وإحلال الأمن والاستقرار».
دي ميستور الذي التقى كذلك مع علي شمخاني أمين مجلس الأمن القومي الإيراني قال إن =حل الأزمة السورية بالسبل السياسية يمكن أن يكون أفضل طريقة في مواجهة تهديدات مجموعات داعش الإرهابية ومنع انتشارها في المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *