أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اردوغان يفوز بولاية رئاسية جديدة

اردوغان يفوز بولاية رئاسية جديدة

أظهرت نتائج شبه نهائية وغير رسمية فوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بولاية رئاسية ثالثة في جولة الإعادة الرئاسية التي خاضها مع زعيم المعارضة كمال قليجدار أوغلو.
وبعد فرز أكثر من 94% من الأصوات، حصل أردوغان على 52.43% مقابل 47.57% لقليجدار أوغلو.
واكدت الهيئة العليا للانتخابات،فوز اردوغان في ولاية رئاسية ثالثة وتمديد فترة حكمه المُمتدة منذ عقدين من الزمن لخمس سنوات إضافية. تُظهر نتيجة جولة الإعادة إلى جانب نتائج الانتخابات البرلمانية في الرابع عشر من مايو/أيار الماضي أن أكثرية الناخبين الأتراك قرروا التصويت لصالح الاستقرار السياسي على التغيير الذي وعدت به المعارضة. ومن المرجح أن يكون لنتائج جولة الإعادة تداعيات كبيرة على المشهد السياسي الداخلي في الفترة المقبلة.
وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن أبواب رؤية “قرن تركيا” فُتحت تماما مع تقدمه على منافسه في الانتخابات الرئاسية.
جاء ذلك في خطاب ألقاه، الأحد، أمام منزله في منطقة قصقلي بإسطنبول

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *