أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العبادي في النجف الاشرف : الحكومة متفقة مع المرجعية الدينية على عدم دخول قوات برية اجنبية للعراق

العبادي في النجف الاشرف : الحكومة متفقة مع المرجعية الدينية على عدم دخول قوات برية اجنبية للعراق

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي الاثنين ، أن حكومته متفقة مع المرجعية الدينية على عدم دخول قوات برية اجنبية الى البلاد.وجدد التاكيد على ان العراق ليس بحاجة الى تدخل قوات برية في العراق لمحاربة داعش مشيرا الى ان وجود اية قوات اجنبية يحتاج الى موافقة رئيس الحكومة ومجلس النواب ، معتبرا ان اي تدخل قوات أجنبية في المعارك على الارض ضد تنظيم داعش الارهابي “سيعقد” الوضع في العراق.

وقال العبادي في حديثه للصحفيين بعد خروجه من لقائه مع المرجع السيستاني في النجف الاشرف “لا داعي للطلب. هذا سيعقد الموقف العراقي والمشهد العراقي، ويحرج الجميع”.
وتابع : “أقول لاخواننا في الانبار وفي صلاح الدين الذين طالبوا بوجود قوات برية اجنبية على اراضينا: هذه الدعوة لا ينبغي ان تكون”، وذلك لسببين اولهما “اننا لا نحتاج الى قوات برية مقاتلة اجنبية”، والثاني انه “لا توجد دولة في العالم حتى لو طلبتم، مستعدة اليوم ان تقاتل وتسلم لكم ارضكم”.
وشدد على انه “لن يكون هناك قوات برية مقاتلة على الارض العراقية من اي جهة كانت، سواء كانت من دولة كبرى ام مجتمع دولي او دولة اقليمية. هذا قراري وقرار الحكومة العراقية”.
ولم تمنع ضربات التحالف الدولي تنظيم داعش الارهابي من التقدم في محافظة الانبار خلال الاسابيع الماضية، حيث بات يسيطر على اجزاء مهمة منها .
وراى العبادي اليوم انه “يجب ان نقاتل نحن للدفاع عن ارضنا يجب ان نتوحد ونتكاتف ونضع يدا بيد ونحرر ارضنا، وصدقوني نستطيع”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *