أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية: لا يجب السماح للأجانب بخلق مشاكل بين ايران وجيرانها

قائد الثورة الاسلامية: لا يجب السماح للأجانب بخلق مشاكل بين ايران وجيرانها

حذر قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي من الأيادي الأجنبية التي تنشط في صنع المشكلات بين إيران وجيرانها، وشدد على ضرورة الحد من السياسات والقرارات التي تهدد إيران، وإضعاف المراكز الخطيرة، وذلك بالتوازي مع تقوية الحكومات والمجموعات المتحالفة والمؤيدة لإيران وتوسيع العمق الاستراتيجي معها.
جاء ذلك في لقاء قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي مع الجهاز الدبلوماسي الإيراني وكبار مسؤولي وزارة الخارجية.
وحول سياسة الحكومة الايرانية الحالية لمد جسور التواصل والعلاقات مع دول الجوار، رأى فيها آية الله خامنئي صائبة وذات أهمية بالغة.
وفي شرحه لمبدأ العزة في السياسة أكد قائد الثورة الاسلامية أنها تمثل نبذ دبلوماسية الاستجداء في القول أو المضمون.
وقال آية الله خامنئي: العزة تعني نبذ مثل هذه الدبلوماسية “الاستجدائية”، ونبذ عقد الآمال على يد ولسان هذا وذاك، العزة تعني ألا نشخص بأنظارنا وأبصارنا نحو هذه الأمور وأن يكون اعتمادنا على مبادئنا.
أما في الحكمة فقال قائد الثورة الاسلامية إنها تتمثل في السلوك والقول الحكيم والمنطلق من الفكر والمدروس.
واضاف اية الله خامنئي : الحكمة تعني أن نعمل بحكمة في التعاملات الدولية الثنائية المتعددة الأطراف كافة، وأن نعمل انطلاقا من الفكر وبأسلوب مدروس.
وكانت المصلحة بمعنى امتلاك المرونة في الحالات اللازمة لتجاوز العقبات الصعبة، مشيرا الى أن المصلحة في السياسة الخارجية تعني معرفة حالات المرونة التي لا تتعارض مع المبادئ.
وتابع قائد الثورة: المصلحة تعني معرفة حالات المرونة، هناك أماكن تحتاج للمرونة، والانعطاف لا ينافي المبادئ، حفظ المبادئ مع إمكانية المرونة يتحققان معا، يمكن اللجوء الى المرونة في بعض الحالات.
وجدد آية الله خامنئي تأكيده على أهمية السياسة الخارجية ودورها في ادارة وتحسين اوضاع البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *