أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / عشرات الآلاف يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو في تل ابيب

عشرات الآلاف يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو في تل ابيب

تظاهر عشرات الآلاف في “تل أبيب” وعشرات البلدات والمفارق الرئيسة للأسبوع الـ20 على التوالي ضد رئيس حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو”.
وتجددت مساء السبت الاحتجاجات ضد حكومة نتنياهو، وذلك في العديد من البلدات في الارضي المحتلة بينها تل أبيب وحيفا والقدس وبئر السبع، للأسبوع الـ20 على التوالي.
وبعد إلغاء المظاهرة المركزية في تل أبيب الأسبوع الماضي خشية إطلاق صواريخ من قطاع غزة إثر العدوان الإسرائيلي آنذاك، عاد عشرات الآلاف للتظاهر في شارع “كابلان”.
وتركز الاحتجاج في تل أبيب هذا الأسبوع على ميزانيات اتفاقات الائتلاف الحكومي ومطالب الحريديين، فيما أعلن منظمو الاحتجاجات عن تنظيم مظاهرات في نحو 150 موقعا بأنحاء البلاد.
واعتبر المنظمون للتظاهرة أن “نهب الخزينة العامة لصالح مقربين من الحكومة، بدلا من الاستثمار في المواطنين هو خطوة أخرى في تحوّل “إسرائيل” إلى ديكتاتورية”.
وأضافوا “كما هو الحال في هنغاريا وبولندا ودكتاتوريات العالم الثالث، بدلا من استثمار المال العام في تحسين الدولة، يتم النهب لصالح الحكومة”.
وأشاروا إلى أن “نتنياهو يقضي وقته في محادثات خاملة بمنزل الرئيس، وفي الأثناء ينهب 14 مليار شيكل من أموال دافعي الضرائب لأصدقائه. أموال فاسدة تهدف إلى تمكينه من تمرير قوانين الدكتاتورية”.
وأغلقت شرطة كيان الاحتلال الاسرائيلي العديد من الشوارع من ضمنها شوارع رئيسة تزامنا مع الاحتجاجات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *