أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / تحالف داعش الوهابي وفلول البعثيين ينفذ 5 تفجيرات في كربلاء المقدسة وسقوط شهداء وجرحى

تحالف داعش الوهابي وفلول البعثيين ينفذ 5 تفجيرات في كربلاء المقدسة وسقوط شهداء وجرحى

نفذ تحالف داعش الوهابي وبقايا فلول البعثيين ، خمسة تفجيرات ارهابية بسيارات مفخخة ، استهدفت المدنيين وثانوية للطالبات في مدينة كربلاء المقدسة ظهر اليوم ادت الى سقوط شهداء وجرحى .

وقال مصدر في شرطة محافظة كربلاء، اليوم الاثنين، بأن شخصا استشهد واصيب 17 اخرون بجروج بينهم عناصر شرطة، بأنفجار سيارة مفخخة على نقطة تفتيش الوند (54)، الواقعة بين محافظتي بابل وكربلاء، وهي الرابعة من نوعها في المدينة.
وقال المصدر إن “سيارة مفخخة رابعة انفجرت في كربلاء، على نقطة تفتيش الوند 54)، الواقعة بين كربلاء، والمسيب ، ما اسفر عن استشهاد شخص واصابة 17 اخرون بينهم عناصر شرطة”.
وأضاف المصدر أن “القوات الامنية فرضت طوقا حول مكان وقوع الانفجار، فيما نقلت سيارات الاسعاف المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، والجثة الى دائرة الطب العدلي”.
وهذا الانفجار هو الرابع من نوعه في المدينة، حيث انفجرت سيارة في حي الحسين، واثنين اخريتين في باب طويريج في وقت سابق من اليوم، فيما انفجرت الخامسة في حي العباس ، وكانت التفجيرات الثلاثة السابقة التي شهدتها المدينة المقدسة قد وقعت في شارع ميثم التمار وجسر الضريبة وقريب حي الحر .
ولم تصدر السلطات الامنية بيانا يتضمن عدد الشهداء والجرحى ولكن شهود عيان اشاروا الى ان الشهداء في الحصيلة الاولية لهذه التفجيرات تصل الى 12 شهيدا وعشرات الجرحى.
وتاتي هذه التفجيرات لتشكل تحديا امنيا للاجهزة الامنية وتحديدا لقائد الشرطة الذي فشل في منع هذه التفجيرات خاصة تلك التي شهدها شارع ميثم التمار عند كراجات الزائرين ، بالبرغم من تكرارها سابقا في الفترة الاخيرة الا ان القوات الامنية فشلت في احباط اي تفجير ارهابي بسيارة مفخخة وفشلت في اعتقال اي من الارهابيين المتورطين بهذه التفجيرات رغم وقوع اكثرها في شارع ميثم التمار قرب باب طويريج .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *