أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / البردويل: سرايا القدس كرست معادلة الردع ضد العدو خلال معركة ثأر الأحرار

البردويل: سرايا القدس كرست معادلة الردع ضد العدو خلال معركة ثأر الأحرار

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور صلاح البردويل، أن “سرايا القدس” الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قد خاضت معركة “ثأر الأحرار”؛ لتكرس معادلة الردع التي فرضتها المقاومة الفلسطينية خلال معركة “سيف القدس” ضد العدو الإسرائيلي.

وأوضح د. البردويل خلال كلمة له في مهرجان “ثأر الأحرار” الذي تنظمه حركة الجهاد الإسلامي احتفاءً بشهداء المعركة، بأن ثأر الأحرار هي ثمرة من ثمار معركة سيف القدس التي لقنت فيها المقاومة الفلسطينية العدو درسًا قاسيًا.
وقال: “كل التحية لقادة الجهاد الإسلامي وقادة سرايا القدس وجماهير شعبنا الحاضنة الشعبية للمقاومة”، مؤكدًا أن العدو الإسرائيلي ظن أنه يستطيع إعادة الردع الذي فقده خلال معركة ثأر الأحرار؛ لكن ما حدث أثبت رعبه الشديد وغياب ردعه”.
وتساءل د. البردويل خلال كلمته، كيف للعدو الإسرائيلي أن يُسير آلاف جنود الاحتلال المدججين بالسلاح في مدينة القدس ومدينة اللد المحتلتين لحماية مسيرة الأعلام؟، مشددًا على أن هذا دليل واضح على عدم تمكنه من ردع المقاومة الفلسطينية.
وأشار إلى أن العدو الإسرائيلي لم يفهم الدرس جيدًا فالتاريخ يثبت بأن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن ترهبه آليات الاحتلال الإسرائيلي، مشيدًا بكل ما فعلته سرايا القدس والمقاومة خلال معركة ثأر الأحرار.
ووجه د. البردويل رسالة إلى القمة العربية قائلًا: “الآن هناك قمة عربية في جدة، لكن في الحقيقة هي أن لا قمة فوق قمة السلاح والمقاومة والوحدة، القمة الحقيقية هي قمة مهرجان ثأر الأحرار”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

7 هذه شروط حماس لاستمرار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أبلغت حركة حماس القاهرة أنها تنتظر وقفاً كاملاً لنشاطات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *