أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مقتل ضابط اسرائيلي كبير من الوحدات الخاصة ” وحدة اليمام ” متاثرا بجروحه بعد اصابته برصاص مقاومين

مقتل ضابط اسرائيلي كبير من الوحدات الخاصة ” وحدة اليمام ” متاثرا بجروحه بعد اصابته برصاص مقاومين

كشفت شرطة الاحتلال الإسرائيلي عن وفاة ضابط القوات الخاصة (نعوم راز 47 عاما) الذي اصيب بجروح خطيرة في تبادل لاطلاق النار بين قوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين من سرايا القدس في شمال الضفة الغربية صباح الجمعة متأثرا بجراحه.

وقالت الشرطة الإسرائيلية ان الضابط نعوم رازا توفي ظهر الجمعة، الماضية وذلك بسبب اصابته بجروح خطيرة في تبادل لاطلاق النار بين قوات الاحتلال ومسلحين فلسطينيين في شمال الضفة الغربية صباح الجمعة .
ويعتبر ” الضابط نعوم راز ” من قدامى المحاربين في وحدة القوات الخاصة المعروفة باسم ” اليمام” حيث نقلته مروحية جوا إلى مركز رمبام الطبي في حيفا لتلقي العلاج، حيث أعلن عن وفاته” وفقا لشرطة الاحتلال.
وقال نتنياهو رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي : ” اليوم فقدنا البطل الحقيقي، نعوم راز – مقاتل شجاع في الجيش الإسرائيلي خلال عملية معقدة وحساسة ضد الفلسطينيين و شارك الضابط نعوم في عدد لا يحصى من العمليات الخاصة الإسرائيلية
كما نعى نفتالي بينيت الضابط لااسرئيلي القتيل قائلا : “سنواصل محاربة الفلسطينيين بقبضة من حديد حتى ننتصر ونعيد الأمن لاسرائيليين و هذا هو الإرث الذي يتركه نعوم ورائه”.
ومن جهتها قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن” 13 شخصا أصيبوا، أحدهم في حالة حرجة”، في الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي ومقاومين في جنين.
وأظهرت لقطات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فلسطينيين ملثمين يطلقون نيران بنادقهم على جنود إسرائيليين.

تافصل مقتل الضابط نعوم
وتحدث ضابط إسرائيلي، تفاصيل جديدة حول عملية مقتل الضابط نعوم راز (47 عامًا) من وحدة يمام الخاصة، والذي قتل خلال عملية عسكرية في جنين الجمعة.
ونقل موقع “واي نت” العبري عن الضابط قوله”إن الضابط القتيل، هو أول ضابط يقتل في عملية عملياتية منذ عام 2011، بعد مقتل جندي في عملية على الحدود المصرية.”
وفي التفاصيل حول مقتله، أنه تم محاصرة المنزل الذي كان بداخله محمود الدبعي المطارد في الجهاد الإسلامي، وجرت عملية تبادل إطلاق نار كثيفة من قبل عناصر فلسطينية مسلحة جاءوا من مناطق متفرقة من مخيم جنين ومحيطه، فيما نفذت القوة العسكرية خطة “طنجرة الضغط” بإطلاق ذخيرة مكثفة بما فيها صواريخ مضادة “لاو” تجاه المبنى.
ويقطن الضابط القتيل في بؤرة كيدا الاستيطانية ما بين رام الله ونابلس، وهو أحد مؤسسي تلك البؤرة، ويعتبر من الضباط المخضرمين في الوحدة التي يخدم فيها منذ 23 عامًا، وعمل مسعفًا وقناصًا قبل أن يشارك في عمليات الاقتحام بشكل مباشر، وأنه هو من أنقذ الضابط “س” الذي أصيب بجروح خطيرة في عملية عسكرية بمنطقة عرابة في جنين، بعد أن قدم له الإسعافات الأولية في مكان العملية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *