أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / العميد قاآني: جبهة المقاومة باتت محورا واسعا في المنطقة

العميد قاآني: جبهة المقاومة باتت محورا واسعا في المنطقة

اكد قائد قوة “القدس” التابعة للحرس الثوري الاسلامي العميد اسماعيل قاآني أن جبهة المقاومة اليوم تحولت من بذرة ناشئة إلى محور واسع في المنطقة.و
قال العميد قاآني في كلمته في مدينة مشهد مساء الجمعة خلال الاحتفال بالمراسم السنوية الـ 14 لأدب الجهاد والمقاومة وذكرى تاسيس قوات فرقة “فاطميون” للدفاع عن المقدسات: إن مراكز أبحاث الأعداء تعترف أيضًا بان المقاومة اصبحت معيار النجاح على العكس من الماضي حينما كانت تعتبر الأسلحة والمعدات معيار النجاح.
واعتبر العميد قاآني شهداء فرقة “فاطميون” بانهم مهاجرون ومجاهدون في الوقت ذاته واضاف: أن شعب أفغانستان المظلوم كان مدافعا عن الإسلام دوما.وقال: ان الشهيد أبو حامد (علي رضا توسلي) كان حاملاً لواء جبهة “فاطميون” المقاومة ، وبمعنى الكلمة ، كان رجلاً عملياتيًا ، وقد بنى حجر الأساس لهذه القوات.
وتابع قائد قوة “القدس”قائلا : ان عشرات الآلاف من الشباب أبطال أفغانستان اعلنوا عن استعدادهم للدفاع بشرف عن مراقد أهل البيت (ع) ويسعون بجدية لنقل ثقافة العيش بكرامة خارج حدودهم.
وأضاف: يا ليت كان الشهيد سليماني بيننا اليوم لتقدير شجاعة هؤلاء الشباب “الفاطميون”، فهذه الحركة فضلا عن الدفاع عن الاسلام تقوم الآن بتربية شباب متحمسين للدفاع عن الإسلام وعزة الدين.
واعتبر تكريم القائد في فاطميون الشهيد أبو حامد بمثابة تكريم قوات “فاطميون”، وقال: ان كلمة المقاومة هي سر النجاح ليس لأصدقاء الثورة فحسب بل باعتراف الأعداء أيضا.
وتابع قائد قوة “القدس” في حرس الثورة الاسلامية : ان كلمة المقاومة أخذت معنى جديدًا مع وجود الشهداء الذين دافعوا عن المراقد المقدسة، وحلم الإمام (رضي الله عنه) الذي كان تشكيل التعبئة في العالم الإسلامي، قد أصبح حقيقة مع تشكيل هذه التيارات وكذلك جبهة المقاومة في لبنان واليمن وسوريا ، ووصلت إلى نقطة بحيث ان فصائل المقاومة في فلسطين تنفذ في بعض الأيام أكثر من 30 عملية في الضفة الغربية وجعلت كيان الاحتلال يشعر بالعجز.
وأضاف العميد قاآني: إن سرد هذه التضحيات والاستمرار في نصرة الشهداء هو شكل من أشكال الامتنان لهم ، كما أن زوجات الشهداء بالإضافة إلى كونهن زوجات فقد كن ايضا في نفس الخندق مع الشهداء واليوم ببركة وجود فرقة “فاطميون” يولي شعبنا احتراما وتكريما خاصا للأخوة الأفغان ، الذين نامل ان يستفيدوا من الفرص المختلفة وان يعملوا على اعمار بلدهم بالاعتماد على أنفسهم حتى تتحقق لهم امور جيدة.
وفي ختام الاحتفال الرابع عشر لأدب الجهاد والمقاومة تم تقديم قائد الثورة الاسلامية تقريضا على كتاب “خاتون وقوماندان” (السيدة والقائد) الذي يروي حياة السيدة ام البنين زوجة القائد في قوات فرقة “فاطميون” الشهيد علي رضا توسلي (ابو حامد).

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *