أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تعلن رفضها للانضمام للتحالف الدولي ضد داعش لانه يعمل دون تفويض اممي ولايضم سوريا وايران

روسيا تعلن رفضها للانضمام للتحالف الدولي ضد داعش لانه يعمل دون تفويض اممي ولايضم سوريا وايران

في رفض صريح للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش الوهابي لتجاهله ضم دول تحارب الارهاب مثل ايران وسوريا، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده لن تنضم إلى التحالف الاميركي لأنه يعمل من دونِ تفويض مجلسِ الأمن الدولي.

واكد لافروف أن ايران وسوريا حليفانِ استراتيجيانِ في مكافحة الإرهاب، وقال إن روسيا تقدم الدعم بشكل مستمر لحكومتي العراق وسوريا ولغيرها من دول المنطقة في مواجهتها للارهابيين الذين يسعون إلى الاستيلاء على الحكم.
وأضاف: “بما في ذلك ندعم هذه الحكومات من خلال تزويدها على نطاق واسع بالأسلحة والمعدات العسكرية، وبذلك نعزز قدراتها العسكرية”.
وشدد لافروف على: إن الغرب يعمل على زعزعة الاستقرارِ في سوريا والعراق ثم يدعو الى التعاونِ للقضاء على الارهاب فيهما.
واضاف أن سياسة الولايات المتحدة تقوم على اساسٍ واحد وهو خرق كل الاتفاقيات، مشيراً الى أن المعارضة السورية التي تقاتل الى جانب داعش تتلقى دعماً دولياً مسلحاً، والغرب يعتبرها معارضة معتدلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *