أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / نصر الله: سوريا بقيت مكانها ولم تغير موقفها ولا محورها ونحن مع كل تطور إيجابي حولها

نصر الله: سوريا بقيت مكانها ولم تغير موقفها ولا محورها ونحن مع كل تطور إيجابي حولها

أكد أمين عام “حزب الله” السيد حسن نصر الله أن “سوريا بقيت مكانها ولم تغير موقفها ولا محورها”.
وقال السيد حسن نصر الله: “سوريا بقيت مكانها ولم تغير موقفها ولا محورها”، لافتا إلى أن “زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى سوريا تأكيد على العلاقات الاستراتيجية الإيرانية السورية على مختلف المستويات”.
وأضاف السيد نصر الله: “سوريا اليوم حاضرة بقوة في الانتخابات التركية حيث يتنافس المرشحون على تقديم تصوراتهم تجاه دمشق”.
وتابع قائلا “: “نحن مع كل تطور إيجابي حول سوريا، ونحن من نتلقى التبريك بكل نصر معنوي وسياسي وعسكري لسوريا”، متابعا: “نرى في كل تقدم وتعاف ونصر لسوريا وجوه شهدائنا وتضحياتهم وغربتنا يوم انتقدنا العالم لخيار دعم سوريا”.
وقال السيد نصر الله : “أمريكا تسرق النفط والغاز السوريين وتصر على الحصار وقانون قيصر”، مؤكدا أن “كل التطورات الإيجابية في سوريا حصلت ببركة صمود قيادتها وجيشها وشعبها”.
وشدد الامين العام لحزب الله على أن “الأمور في سوريا تتجه إلى الانفراج ولن تعود الأيام القاسية التي مرت”، مشيرا إلى أن “المطلوب إعادة العلاقات اللبنانية مع سوريا”. مؤكدا أنه “لو كان حزب الله ممسكا بالقرار في لبنان لكانت العلاقات مع سوريا قد عادت منذ زمن”، مشددا على أن “حكومة تصريف الأعمال اللبنانية مطالبة بإعادة علاقات طبيعية مع سوريا ٫ مشددا على إن “عودة العلاقات مع سوريا تصب في مصلحة لبنان”، موضحا أن “مصلحة لبنان الأكيدة في مختلف المجالات تفرض إعادة العلاقات الطبيعية مع سوريا ٫ وقال متسائلا “ليس مفهوما ما هي الحجة التي تمنع الحكومة اللبنانية من إعادة العلاقات مع سوريا”.
وأشار إلى أن “ملف النازحين لا تتم معالجته بالتحريض ومنصات التواصل الاجتماعي”، مؤكد أن “معالجة ملف النازحين يجب أن تكون عبر وفد وزاري أمني لبناني يزور دمشق ويتم التنسيق لمعالجة الأزمة”.
وأضاف : “وجود قرار سيادي بالتنسيق مع الدولة السورية شرط أساسي لمعالجة ملف النزوح السوري”.
وأكد أن “حزب الله لا يمنع أحدا من العودة إلى القرى الحدودية السورية وكل الدعاية عن ذلك كذب كبير”، لافتا إلى أن “أكثر من كان متحمسا لإعادة أهالي القصير وقراها إلى بيوتهم هو حزب الله”.
وشدد السيد نصر الله قائلا على تكذيب ارتباط مهربي مخدرات في سوريا بحزب الله واصفا هذا الاتهام بانه كذب وظلم وافتراء..ولولا مساعدة حزب الله لما تمكنت السلطات اللبنانية من مواجهة عدد من تجار المخدرات في لبنان، قائلا : موقفنا الشرعي والجهادي يرفض الاستعانة بمهربي المخدرات لتوصيل سلاح المقاومة إلى فلسطين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *