أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / إسرائيل تتأهب بعد اغتيال قائد وحدة الصواريخ في سرايا القدس وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 25

إسرائيل تتأهب بعد اغتيال قائد وحدة الصواريخ في سرايا القدس وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 25

نفذ الاحتلال الاسرائيلي جريمة اخرى باغتيال قائد كبير في سرايا القدس فجر الخميس ٫ وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) -في بيان مشترك- اغتيال المجاهد علي غالي القائد في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في غارة على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة. بينما أفاد موقع واللا الإسرائيلي بأن تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن حركة الجهاد الإسلامي تستعد للرد على الاغتيال بإطلاق وابل من الصواريخ.
وقال بيان الاحتلال الإسرائيلي إن غالي شارك في توجيه وتنفيذ عمليات إطلاق الصواريخ صوب إسرائيل. وأشار بيان عسكري إسرائيلي أن رئيس هيئة الأركان ورئيس جهاز الشاباك أشرفا على اغتيال قائد الوحدة الصاروخية في سرايا القدس.
ونعت سرايا القدس عضو مجلسها العسكري ومسؤول الوحدة الصاروخية الذي قالت إنه استشهد في ما وصفته بعملية اغتيال غادرة في خان يونس. وأضاف بيان السرايا أن غالي استُشهد برفقة عدد آخر من الشهداء.
وذكرت مصادر طبية بمستشفى ناصر في خان يونس جنوبي قطاع غزة- وصول جثامين 3 شهداء إضافة إلى عدد من الإصابات، في غارة إسرائيلية استهدفت مبنى سكنيا بمدينة حمد في المدينة.
ووصفت المصادر الطبية جروح عدد من الإصابات بالخطيرة. وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء في القطاع منذ فجر الثلاثاء الماضي إلى 25 شهيدا، وتصل عدد الإصابات إلى أكثر من 60 بينها إصابات خطيرة.
وقد شهدت الساعات الأخيرة استمرار إطلاق دفعات من الصواريخ من غزة، وغارات للطيران الحربي الإسرائيلي فجر الخميس.
ووصلت بعض صواريخ المقاومة مساء أمس إلى تل أبيب، حيث سمع دوي عدة انفجارات في محيط المدينة.
وكانت سرايا القدس قد أطلقت مئات الصواريخ على دفعات متعددة وعلى امتداد أمس ضمن ما اطلقت عليها اسم عملية “ثأر الأحرار” ردا على استهداف قادة ٍعسكريين بسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الاسلامي ، وأكدت الفصائل أن الرد يأتي تحت راية غرفة العمليات المشتركة للمقاومة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : مقتل 20 جنديا في عمليتين برفح خلال ساعات فقط

في أكبر عملية أعلنت عنها اليوم، قالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *