أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / قلق وحذر اسرائيلي من تاخر الانتقام الفلسطيني على اغتيال قادة سرايا القدس في غزة

قلق وحذر اسرائيلي من تاخر الانتقام الفلسطيني على اغتيال قادة سرايا القدس في غزة

فيما غادر مستوطنات غلاف غزة اكثر من سبعة الاف مستوطن صهيوني خشية من اطلاق صواريخ المقاومة ردا على اغتيال ثلاثة من قادة سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الاسلامي٫ مازالت حالة من الترقب والتخبط تسود لدى الاحتلال “الإسرائيلي” ومستوطنيه، في ضوء تأخر رد المقاومة الفلسطينية على الجريمة الإرهابية التي ارتكبها وأسفرت عن استشهاد 15 فلسطينيا، بينهم أطفال ونساء، وإصابة نحو 22 آخرين.
المتحدث باسم جيش الاحتلال، قال إن “عدم الرد بإطلاق الصواريخ هو نتيجة العملية ضد الجهاد الإسلامي”، مشيرا إلى أنه سيتم خلال ساعات اليوم عقد “جلسة تقدير موقف” لإمكانية تخفيف القيود على حركة المستوطنين.
فيما اعتبر الخبير العسكري للقناة 13 العبرية ألون بن دافيد أن “الهدوء الذي عايشناه خلال الساعات الماضية مضلل”. وبحسب بن دافيد، التقديرات الأمنية في “إسرائيل” تشير إلى أننا أمام جولة قتالية قد تستمر لعدة أيام، وأن الجهاد الإسلامي يبحث عن فرصة لتوجيه ضربة افتتاحية قبل أن يبدأ بإطلاق الصواريخ، في المقابل تسعى “إسرائيل” إلى “تحييد حماس” لإنهاء هذه الجولة بأسرع وقت ممكن. اقرأ/ي أيضا.. الغرفة المشتركة: على الاحتلال وقادته الذين بادروا بالعدوان أن يستعدوا لدفع الثمن أما المراسل العسكري للقناة 13 العبرية “ألموغ بوكير”، فقد عدّ أن “عدم إطلاق الصواريخ حتى الآن يزيد من حالة التوتر والترقب لدى مستوطني المنطقة الجنوبية”.
ولفت إلى أن “هناك خشية من تنفيذ عمليات قنص أو إطلاق صواريخ كورنيت تجاه آليات عسكرية أو سيارات في المناطق القريبة من الحدود”. ونوه “بوكير” إلى أن قوات الاحتلال أغلقت الطرق وحذرت المستوطنين من الاقتراب منها، مستدركا: “لكن لا يمكن الاستمرار في هذا الواقع لأكثر من 24 ساعة”. ووفق مراسل القناة العبرية، فإن جيش الاحتلال قد يلجأ إلى تنفيذ هجمات أخرى ضد الجهاد الإسلامي؛ لدفعه للرد ووقف حالة الترقب. وفي الإطار ذاته، قال المراسل العسكري للقناة 13 العبرية “أور هيلر” إن “ما نراه الآن هو حرب استنزاف وحرب أعصاب، تدل على اننا أمام واقع جديد لم نعهده في السابق”.
وأضاف: “اعتدنا على أن تقوم التنظيمات الفلسطينية بإطلاق الصواريخ فورا، لكنهم لم يطلقوا أي صاروخ او قذيفة رغم مرور ساعات طويلة”. وتابع “أور هيلر” إن “قيادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تحاول معرفة نوايا الطرف الآخر، كما تأخذ بالحسبان ما قد يحدث في الضفة الغربية، وإمكانية اطلاق صواريخ من لبنان وسوريا”.

المصدر : شهاب

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *