أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الجهاد الإسلامي تنعى شهداءها القادة الثلاثة في سرايا القدس : ردنا لن يتأخر

الجهاد الإسلامي تنعى شهداءها القادة الثلاثة في سرايا القدس : ردنا لن يتأخر

نعت حركة الجهاد الإسلامي، يوم الثلاثاء 9 مايو 2023، الشهداء الذين ارتقوا في سلسلة غارات للطائرات الحربية الإسرائيلية، على عدة مناطق في قطاع غزة. واستهدفت الغارات الإسرائيلية شققاً سكنية ومنازل تتبع لقيادات عسكرية في حركة الجهاد الإسلامي في القطاع.
وقالت الحركة في بيان وصل وكالة “شهاب” للأنباء، “إنه ففي سياق الحرب التي يشنها الاحتلال الصهيوني على شعبنا في كل أماكن تواجده، ارتكب العدو مجزرة غادرة وبشعة استهدفت مبانٍ سكنية في قلب الأحياء المكتظة في مدينتي غزة ورفح، وقد ارتقى خلال هذا العدوان وهذه المجزرة الإرهابية 13 مواطنًا بينهم ثلاثةٌ من قادة حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وقادة ذراعها العسكري سرايا القدس وهم هم الشهيد جهاد شاكر الغنام أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس، والشهيد خليل صلاح البهتيني عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، والشهيد طارق محمد عزالدين أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية ، واستشهاد عددٍ من النساء والأطفال، كما أصيب جراء هذه المجزرة عدد من المواطنين”. وحملت الجهاد الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن هذه المجزرة ووصفتها بـ “الإرهابية الغادرة والبشعة”، “التي تجاوزت كل الحدود ومثلت انتهاكاً خطيراً لوقف إطلاق النار”. وقالت “إن الرد الفلسطيني على هذه المجزرة العدوانية البشعة لن يتأخر، وإن سرايا القدس والمقاومة لن تتهاون أبداً أمام هذه الدماء الطاهرة”.
هدد وزير الطاقة الإسرائيلي يسرائيل كاتس حركة حماس بأنها إذا شاركت في الرد على الهجوم على غزة فجر اليوم، فسيكون قادتها هدفا للاغتيال.
وقال كاتس إن رئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار والقائد العام لكتائب القسام محمد الضيف سيكونان الهدف الأول للاغتيال.
وفي الأثناء، قالت القناة 13 الإسرائيلية إن رئيس الحكومة نتنياهو أوعز بالعودة لسياسة الاغتيالات بعد إطلاق الصواريخ الأسبوع الماضي من غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *