أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ضابط امريكي سابق يعترف : الجيش الروسي نجح في تصفية تسعة ألوية عسكرية من الجيش الاوكراني

ضابط امريكي سابق يعترف : الجيش الروسي نجح في تصفية تسعة ألوية عسكرية من الجيش الاوكراني

أكد المستشار السابق للبنتاغون، العقيد دوغلاس ماكغريغور، أن الاستخبارات الروسية نفذت عملية خارقة وتوّجت بالقضاء على مقرات تسعة ألوية عسكرية أوكرانية.
وأضاف ماكغريغور على قناته في موقع “يوتيوب”: “تقوم أجهزة الاستخبارات الروسية بعمل رائع، ولديها معلومات دقيقة عن مراكز السيطرة التابعة للكتائب الأوكرانية”.
وبحسب قوله، فإن الولايات المتحدة تقوم أيضا بتقديم المعلومات إلى القوات المسلحة الأوكرانية، إلا أن تدمير المقرات الرئيسية وآلاف الأفراد العسكريين رفيعي المستوى في كييف يعتبر أعلى مستويات المهارة.
وكان ماكغريغور قد صرح في وقت سابق أنه تمت مهاجمة قيادة التحكم الرئيسية لـ9 ألوية أوكرانية، ونتيجة لذلك خسرت القوات المسلحة الأوكرانية ضباطا رفيعي المستوى.
بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية في الأول من مايو الجاري، عن هجوم صاروخي جماعي شنته بالأسلحة الدقيقة بعيدة المدى على أهداف تابعة للمجمع الصناعي العسكري الأوكراني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صواريخ ومسيرات حزب الله توقع 18 اصابة في صفوف جيش الاحتلال في بلدة ” عرب عرامشة “

اكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد المصابين في القصف الصاروخي والقصف بالمسيرات الانقضاضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *