أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد عسكري ايراني : قواتنا تتمتع بقدرات قتالية عالية وعلى استعداد لاداء مهامها في المنطقة

قائد عسكري ايراني : قواتنا تتمتع بقدرات قتالية عالية وعلى استعداد لاداء مهامها في المنطقة

أكد قائد القوات البرية في جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد أحمد رضا بوردستان ان القوات الإيرانية تتمتع بقدرات قتالية عالية ومستعدة لاداء مهام في المنطقة، داعياً القادة العسكريين الى التحلي باليقظة لإحباط كافة التهديدات.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (ارنا) عنه القول الأحد خلال الملتقى الرابع عشر لقادة سلاح البر إن «الجيش الإيراني على أتمّ الاستعداد ويتمتع بقدرات قتالية عالية ومستعد لأي مهام في المنطقة».
واعتبر أن المعنويات العالية التي تتمتع بها القوات الإيرانية رصيد ضخم يساهم في انتصارات نظام الجمهورية الإسلامية.
شامخاني : ننظر بريبة لاهداف
التحالف المناهض لداعش
على صعيد اخر ، اعتبر امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني، ان انتشار الارهاب وغياب الامن في الشرق الاوسط جاء نتيجة السياسات الخاطئة لبعض دول المنطقة وحماتهم الغربيين، مؤكدا ان جمهورية ايران الاسلامية تنظر بريبة الى اهداف التحالف المناهض لداعش بقيادة اميركا.
وقال شمخاني لدى استقباله وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل عصر اليوم الاحد: “ان الجمهورية الاسلامية في ايران والى جانب استعدادها لتقديم الدعم التسليحي للجيش اللبناني فانها جاهزة لنقل تجاربها للنهوض بالامن في لبنان والمنطقة ومكافحة التيارات الارهابية”.
واشار الى سياسات ايران في سياق الدعم الشامل للفصائل والتيارات اللبنانية الاصيلة، مؤكدا ان دعم لبنان شعبا وجيشا ومقاومة لايزال في صلب سياسة طهران .
واوضح انه وبعد مضي اكثر من 3 سنوات من التطورات السورية خرجت جميع الاطراف بنتيجة مفادها ان توجه ايران وتيار المقاومة في مكافحة الارهاب المستورد كان صائبا ومبدئيا وان استراتيجية الطرف الاخر في دعم الزمر الارهابية والاستفادة من الارهاب كاداة ضد الحكومات لم تؤد فقط الى الاضرار بامن واستقرار سوريا بل جعلت سائر بلدان المنطقة في مواجهة تحديات امنية.
واعتبر شمخاني ان الخيارات السياسية النابعة من ارادة الشعب السوري هي السبيل الوحيد لانهاء اراقة الدماء والدمار في هذا البلد.
واضاف: “ان انتشار الارهاب وغياب الامن في الشرق الاوسط هو نتيجة للسياسات الخاطئة لبعض دول المنطقة وحماتهم الغربيين، التي لم تخدم سوى مصالح الكيان الاسرائيلي وكلفت الدول الاسلامية الثمن باهظا ماديا وبشريا”.
وتابع شمخاني: “ان الجمهورية الاسلامية تنظر بريبة الى اهداف التحالف المناهض لداعش بقيادة اميركا وترى ان السبيل الرئيسي لمكافحة الارهاب رهن بدفع الدول الداعمه للارهابيين الى وقف دعمها المالي والمعلوماتي والعسكري”.
واشار الى ان العمليات الجوية والتدخل العسكري للقوات الاجنبية لن تقود سوى الى تصعيد الازمة وتكريس التدهور الامني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *