أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وسائل إعلام تكشف مدى الصواريخ طويلة المدى التي تعتزم بريطانيا إمداد أوكرانيا بها

وسائل إعلام تكشف مدى الصواريخ طويلة المدى التي تعتزم بريطانيا إمداد أوكرانيا بها

أفاد موقع Defense24 في مقال نشره، بأن بريطانيا تعتزم شراء صواريخ بعيدة المدى، ونقلها إلى أوكرانيا.
وأوضح المقال، أن بريطانيا تعتزم شراء صواريخ يتراوح مداها ما بين 100 – 300 كلم، يمكن إطلاقها من منصات أرضية أو بحرية وحتى جوية، وتسليمها للقوات الأوكرانية.
واوضح المقال إلى الشروط التي يجب أن تتوفر في هذه الصواريخ، والتي تتمحور حول تقليص إمكانية اعتراضها، ونظام ملاحة قادر على تحمل الحرب الإلكترونية، وغيرها.
واكد المقال أن “الأموال المخصصة للأسلحة والمعدات ستؤخذ من الصندوق الدولي لمساعدة أوكرانيا، والذي تم تشكيله على حساب مساهمات بريطانيا وآيسلندا والنرويج والسويد والدنمارك وليتوانيا”.
ونوه المقال بأن الطلبات المقدمة من المشاركين مفتوحة حتى الـ 4 مايو المقبل.
من جهتها اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، إمداد دول حلف الناتو لأوكرانيا بالأسلحة، “لعبا بالنار”، وتحريضا يؤجج الأزمة، ويقوض فرص السلام، وقد يؤدي إلى نشوب حرب نووية.
كما حذرت وزارة الدفاع الروسية، الدول الغربية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وتوعدت بسحقها على الأراضي الأوكرانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يعرض مقاطع فيديو في غاية الأهمية لمواقع عسكرية ومنشآت حساسة في فلسطين المحتلة وثقتها مسيراته

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، مقطع فيديو في غاية الأهمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *