أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قيادي في الديمقراطي الكردستاني يدعو للتهدئة بعد قتل نجله في تزاع عشائري في جمجال

قيادي في الديمقراطي الكردستاني يدعو للتهدئة بعد قتل نجله في تزاع عشائري في جمجال

سارع القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني عبدالله كويخا مبارك، للتعليق على واقعة مقتل نجله بالرصاص في جمجمال بمحافظة السليمانية.

وقال مبارك أثناء دفن جثمان نجله، (25 نيسان 2023) الذي قتل اليوم باطلاق الرصاص عليه في جمجال في السليمانية بسبب نزاع عشائري : “أوجه الشكر لجميع الأهالي والجمع الغفير الذي حضر مراسيم الدفن، الوضع الأمني والسياسي متشنج ولا نريد أن نزيده تعقيداً في الوقت الحالي، وأننا ملتزمون بأمن واستقرار المدينة والوضع العام في إقليم كردستان لذا أُطالب أقاربي وأعضاء الديمقراطي والمؤيدين بضبط النفس”.
وأضاف، “سيكون لنا موقف في حينه وفي الوقت المناسب، ابني كان مصاباً جراء حادث مروري ولم يكن على علاقة بأي توتر أو حدث أمني وسياسي وأن استهدافه أمر خسيس ومناف للأخلاق”.
وكانت سائل إعلام كردية قد اعلنت ، أن “الشاب سرهد عبد الله قُتل برصاصة في سوق جمجمال بسبب نزاع عشائري “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي تبارك بالعملية النوعية للقوات المسلحة اليمنية في تل أبيب

باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بالعملية النوعية والجريئة التي نفذها أبطال اليمن في القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *