أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الطيران الامريكي يقصف متعمدا قوات عراقية وقوات حشد شعبي لمنع تقدمها في “دويليبه ” وبهدف دعم ارهابيي داعش والبعثيين ..واستشهاد امر فوج و8 من جنوده

الطيران الامريكي يقصف متعمدا قوات عراقية وقوات حشد شعبي لمنع تقدمها في “دويليبه ” وبهدف دعم ارهابيي داعش والبعثيين ..واستشهاد امر فوج و8 من جنوده

كشف مصادر في قوات الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية في محافظة بغداد لشبكة نهرين نت , اليوم الأحد، أن قوة تابعة لقيادة عمليات بغداد تعرضت الى قصف من قبل طائرات امريكية اثناء تقدمها لتطهير مناطق الرفوش والمحاسنة وبستان الجلبي الواقعة في محور دويليبة، غربي العاصمة.

وقالت المصادر إن “طائرات أمريكية قامت بقصف قوات أمنية عراقية تابعة لقيادة عمليات بغداد كانت تقوم بتطهير مناطق “الرفوش ” و” المحاسنة ” و” بستان الجلبي” الواقعة في محور دويليبة، غربي بغداد”.
واكدت هذه المصادر ان الامريكيين تعمدوا قصف القوات العراقية ، حين رصدت تقدمها ، واضافت أن “القصف الامريكي عمل على فتح المجال امام عناصر تنظيم داعش لمحاصرة القوة المهاجمة، وتفرق الوحدة المهاجمة من قوات عمليات بغداد جراء القصف الأمريكي، وادى القصف الى استشهاد امر الفوج وثمانية من جنوده”.
واكدت هذه المصادر “مدفعية كتائب حزب الله وبالتعاون مع قوات الجيش تمكنت من فك الحصار عن جميع السرايا التي حوصرت من ثلاثة محاور من خلال الرد على مصادر النيران وارغام عناصر داعش على التراجع.
وانتقدت هذه المصادر بقوة ،الصمت الحكومي على مثل هذه الاعمال الاجرامية من قبل الاميركيين سواء مستشارين او طيارين ، ولايمكن تبرير جريمتهم هذه بالخطاء او تمرير الجريمة بعنوان ” نيران صديقة “.
هذا واتهمت اليوم كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري الطيران الامريكي يقي اسلحة لداعش وفلول البعثيين فيما يقوم ايضا بقصف قوات الحشد الشعبي وحذرت الكتلة الولايات المتحدة من عواقب هذه العمليات التي تدعم الارهاب في العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *