أخبار عاجلة

أعلنت السفارة الروسية في الرياض، فقدان أثر يخت يقل ثلاثة روس في البحر الأحمر قبالة سواحل السعودية واليمن .

وأوردت السفارة الروسية في بيانها أن اليخت المتوجه إلى جيبوتي والذي يحمل اسم “30 مينيتس أبحر من بورسعيد في مصر وعاود التزود بالوقود في 17 أبريل في ميناء جازان بجنوب السعودية وتوقف في عدة مواقع من بينها مدينة جدة الساحلية السعودية قبل أن يصل إلى جازان،لكن “فقد الاتصال اللاسلكي” به بعد يومين.
وكتبت السفارة في قناتها على “تيلغرام”: “نواصل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتعاون مع السلطات السعودية للكشف عن مصير اليخت المفقود، وكذلك تقديم المساعدة الفورية للمواطنين الروس الموجودين على متنه”.
وقال السكرتير الثالث للسفارة السعودية في جدة، أندريه بريخوفسكيك، عبر قناة “روسيا 24” التلفزيونية إن سفن السعودية تشارك في البحث عن يخت النزهة المفقود”30 مينيتس”، والذي يتكون طاقمه من ثلاثة مواطنين روس.
وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، قالت زوجة قبطان اليخت، ناديجدا راسينا، لوكالة “سبوتنيك” الروسية إن اليخت اختفى في البحر الأحمر.
وأوضحت راسينا أن اليخت غادر لسعودية قبل أسبوع تقريباً، وكان من المفترض أن يصل إلى جيبوتي بحلول 19 أبريل.
فإن اليخت لم يظهر قط، واختفى بين السعودية وإريتريا واليمن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست”: مسيّرات حزب الله تفاجئ الدفاعات الجوية الإسرائيلية

تناولت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، في تقرير لها، مسيّرات حزب الله وما تشكّله من خطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *