أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني يدعو دول المنطقة للعمل على طرد الجماعات الارهابية من المنطقة في اشارة الى الجماعات الوهابية المسلحة

الرئيس روحاني يدعو دول المنطقة للعمل على طرد الجماعات الارهابية من المنطقة في اشارة الى الجماعات الوهابية المسلحة

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ضرورة طرد الجماعات الارهابية ، من المنطقة ووقف انشطتها الوحشية، في اشارة الى تنظيم داعش الوهابي وجبهة النصرة الوهابية Kداعيا دول المنطقة الى الاتحاد في هذا الاطار.

وقال الرئيس روحاني : “ان الجمهورية الاسلامية في ايران تدعم شعوب المنطقة ومنها شعوب سوريا ولبنان والعراق وسائر الشعوب التي تخوض حربا ضد الارهاب وستواصل دعمها في هذا المجال”.
واشار روحاني لدى استقباله وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل عصر اليوم الاحد، الى ازمة الارهاب بالمنطقة وضرورة التصدي لها.
واشاد روحاني بصمود ومقاومة الشعب اللبناني في مواجهة اعتداءات الكيان الاسرائيلي المحتل الذي لا يرحم حتى النساء والاطفال.
وشدد على : ” ان صمود ومقاومة الشعب اللبناني في مواجهة اعتداءات الكيان الاسرائيلي خلال الاعوام الماضية جعلت هذا الكيان يتردد في التفكير بشن عدوان جديد على لبنان رغم امتلاكه لاسلحة متطورة “.
واكد على ضرورة ، الوحدة والتلاحم الوطني والنمو والتطور في لبنان وتمتعه بالامن والاستقرار، معربا عن امله في ان تكون وحدة وصمود الشعب اللبناني دوما اداة ردع للعدو الاسرائيلي تحول دون اطماعه بالاراضي اللبنانية.
واعرب روحاني عن امله في ان تكون يقظة ووعي الشعب اللبناني بكل طوائفه وقومياته بدرجة تجعله متحدا ومتلاحما في مواجهة اعداء وحدة وسيادة لبنان وعظمته.
من جهته، قال وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل ان المنطقة تشهد اليوم ولادة عدو جديد الى جانب العدو الاسرائيلي يتمثل بالمجموعات الارهابية والتكفيرية.
واكد ان ما يحظى بالاهمية في لبنان هو صيانة الحدود ومحاربة المجموعات الارهابية، وشدد على استعداد الاجهزة الامنية للحفاظ على امن لبنان، مشيرا في هذا الاطار على اهمية الدعم الايراني المستمر للشعب اللبناني.
واشار الوزير مقبل الى ان اللبنانيين بكل طوائفهم واحزابهم متفقون اليوم على دعم الجيش اللبناني في مواجهته المجموعات الارهابية وان الجيش اللبناني يتمتع بالجهوزية والتلاحم الكامل .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقالة للرئيس بزشكيان: موسكو وبكين وقفتا إلى جانبنا في الأوقات الصعبة.. ولعلم واشنطن ان ايران لا ولن تستجيب للضغوط

كتب الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، مقالاً في صحيفة “طهران تايمز” الإيرانية، بعنوان “رسالتي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *