أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السيد نصر الله : نحن نتوعد نتنياهو والايام بيننا و ونقول أي خطأ يرتكبه قد يجر المنطقة الى حرب كبرى

السيد نصر الله : نحن نتوعد نتنياهو والايام بيننا و ونقول أي خطأ يرتكبه قد يجر المنطقة الى حرب كبرى

 في كلمة له بمناسبة بوم القدس العالمي حذر امين عام حزب الله السيد نصر الله قادة الكيان الاسرائيلي قائلا  : نتنياهو يتوعد المقاومة ونحن نتوعده ونقول أي خطأ يرتكبه قد يجر المنطقة الى حرب كبرى.
وقال السيد نصر الله : “رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتوعد المقاومة ونحن في المقاومة نتوعده أيضا، والأيام بيننا”.
وحذر أمين عام “حزب الله” تل أبيب قائلا: “لعبة الإسرائيلي في القدس أو لبنان أو سوريا قد تجر المنطقة إلى حرب كبرى”، متابعا: “حماقة العدو ولاسيما في الأشهر القليلة الماضية قد تدفع المنطقة إلى حرب”.
وبشان الصواريخ التي انطلقت من الجنوب في مطلع الأسبوع الماضي باتجاه بلدات ومستوطنات الكيان الاسرائيلي في اجليل الغربي أوضح نصر الله قائلا: “ما جرى في الجنوب كان حدثاً كبيراً بالنظر إلى الأوضاع منذ عام 2006″، مضيفا: “نعتقد أن سياسة الصمت هذه تقلق وترعب العدو وهذا من ثمار ما حصل الأسبوع الماضي”.
وتابع قائلا : “العدو الذي يهدد اللبنانيين ويقصف سوريا يجب أن يبقى قلقا ومرتعبا، وهذا يرسخ ميزان الردع وقواعد الاشتباك ٫ مشيرا الى ان توازن الردع هو الذي جعل الرد الإسرائيلي محدودا وسخيفا.
وأضاف السيد نصر الله : “لم يقصف الاسرائيلي أي بنية تحتية لحزب الله بل قصف الموز فقط. والإسرائيلي كذب على شعبه والجميع يعلم أنه لم يقصف موقعا لحزب الله وهذا دليل ضعف ووهن”.
وأضاف أمين عام “حزب الله”: “من أكاذيب نتنياهو أن حكومة لابيد وقعت اتفاقا مع حزب الله والجميع يعلم أن هذا كذبا”.
واستطرد نصر الله: “عندما ينتشر الجيش السوري على خط قتال لمئات الكيلومترات فلا تطلب منه أن يفتح جبهة أخرى”.
ورأى نصر الله أن “الموقف السوري من الاعتداءات الإسرائيلية قد يتبدل في أي وقت من الأوقات”.
وأضاف: “ما حصل الأسبوع الماضي على مستوى المسيرات في الجنوب السوري هو مؤشر بشأن احتمال تبدل الموقف السوري”.
وشدد السيد نصر الله على ان “الضفة هي درع القدس بصبرها وثباتها ومقاومتها وتحملها الكبيرة، ولكي يستمر صمود الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس يجب علينا دعمهم بالمال والسلاح..عندما نقول “الضفة درع القدس” فهي تساوي وجوب دعم الضفة”.
وأكمل نصر الله: “للإسرائيلي نقول له احذر، فالقدس خط أحمر”، مضيفا: “لبنان الذي صنع انتصاره عام 2000 مع كل الشرفاء والأحرار واننا مع فلسطين ولن نتخلى عنها”.
 

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *