أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات

وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات

أجرت روسيا تجربة إطلاق ناجحة لصاروخ باليستي عابر للقارات تمكن من إصابة الهدف الذي تم تحديده بدقة.

أعلنت ذلك وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن عملية الإطلاق جرت من موقع إطلاق الصواريخ “كابوستين يار”، في منطقة أستراخان.
وبحسب بيان الوزارة، فإن الصاروخ تمكن من إصابة الهدف المحدد له في موقع اختبار الصواريخ في كازاخستان، مشيرا إلى أنه كان يحمل رأسا حربيا مخصص للتدريب.
ولفت البيان إلى أن عملية الإطلاق جرت من منصة إطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات محمولة على مركبات، وأن الهدف منها هو اختبار فاعلية أنظمة الصواريخ الاستراتيجية المتطورة.
يذكر أنه في أواخر مارس/ أذار الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الاستراتيجية بدأت مناورات تشمل أنظمة صواريخ “يارس” النووية الباليستية العابرة للقارات، مشيرة إلى أنها تجري بمشاركة أكثر من 3 آلاف عسكري وحوالي 300 قطعة من المعدات.

تصنيف :

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *