أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / مقتل العشرات من عناصر داعش الوهابي في عمليات عسكرية واسعة للجيش وقوات الحشد الشعبي في تكريت بدعم من سلاح الجو

مقتل العشرات من عناصر داعش الوهابي في عمليات عسكرية واسعة للجيش وقوات الحشد الشعبي في تكريت بدعم من سلاح الجو

اعلنت قيادة عمليات صلاح الدين مقتل عشرات الارهابيين من عناصر “داعش” الارهابية وحلفائهم من فلول البعثيين ،بينهم “والي الصينية” ومعاونه في التنظيم شمال مدينة تكريت بالعراق.

ونقلت اذاعة صوت العراق عن قائد عمليات صلاح الدين الفريق عبد الوهاب الساعدي قوله : “تم قتل أعداد كبيرة من الدواعش بينهم الارهابي حسين علي حمد ومعاونه الارهابي زياد طارق العبرة ، والي الصينية، التابعة لقضاء بيجي “.
واعلنت قيادة شرطة محافظة صلاح الدين تحرير الطريق الرابط بين تكريت وبيجي، مشيرة إلى انتشار القوات الامنية على طول الطريق، فيما أوضحت أن المعركة الآن هي “معركة الجهد الهندسي” في أزالة وتنظيف الطريق من العبوات الناسفة.
وحسب مصدر عسكري فان تكريت وبيجي شهدت أكبر عدد من الطلعات الجوية منذ احتلال “داعش” لمدينة الموصل في التاسع من حزيران الماضي، وشل هذا الغطاء الجوي الكثيف حركة المسلحين في هذه المناطق.
وكان مصدر عسكري في قيادة عمليات صلاخ الدين قد اعلن الجمعة عن تحرير قرية المحزم بين تكريت وبيجي من سيطرة “داعش”، ضمن حملة عسكرية واسعة بدأت لتحرير مناطق شمالي تكريت وقضاء بيجي من “داعش”.
ونقلت قناة الانوار 2 عن مصدر في وزارة الدفاع ، إن “طيران الجيش بالتنسق مع الاستخبارات العسكرية دمر، السبت أربعة أوكار تابعة لتنظيم داعش، ما أسفر عن مقتل 60 عنصراً من التنظيم، وتدمير أحاديتين وكدس للأسلحة بمناطق الكيلو خمسة والبو ريشة والبو ذياب والتأميم في الرمادي”.
كما اعلن السبت عن مقتل 25 عنصراً من “داعش” وتدمير مفرزتين تابعتين له وتفجيرمخبأ للعتاد جنوب تكريت.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *