أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / السوداني: ذكرى سقوط نظام صدام يجب أن تدفعنا على الاستمرار في منهج الإصلاح

السوداني: ذكرى سقوط نظام صدام يجب أن تدفعنا على الاستمرار في منهج الإصلاح

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أن ذكرى سقوط نظام صدام حسين التي توافق يوم الأحد 9 أبريل، يجب أن تدفع الحكومة على الاستمرار في منهج الإصلاح.

وقال السوداني في بيان: “تمر علينا اليوم الذكرى العشرون لسقوط النظام الدكتاتوري البغيض الذي جثم على صدور العراقيين لسنوات طويلة، وتسبب بالكثير من المآسي والآهات لأبناء شعبنا الكريم، بمختلف انتماءاتهم وقومياتهم وعلى مر أجيال تعاقبت”.
وأضاف أن “ذلك النظام أدخل بلادنا في حروب الكراهية والتوسع وأهدر فيها خيرة شبابنا ورجالنا، فضلا عن سلوكه القمعي الجائر الذي لم يسلم منه حتى الأطفال الذين ذهبوا ضحايا بممارسات لا إنسانية تدل على وحشية النظام وظلمه”.
وتابع: “اليوم، ونحن نحيي هذه الذكرى، فإننا نسترجعها والعراق يحكمه نظام ديمقراطي يشارك فيه جميع أبنائه، وفي ظل دستور كفل الحريات، وضمن التداول السلمي للسلطة، وأسس علاقات سوية مع جيراننا وباقي أمم العالم، تقوم على احترام السيادة والمصالح المشتركة والتعاون”.
وأردف قائلا “هذه المناسبة تتطلب منا أخذ العبر والدروس في أن الظلم لن يدوم، وأنّ العدالة هي التي يجب أن تسود”.
وأكد السوداني أن هذه الذكرى “يجب أن تدفعنا للمراجعة من أجل استمرار منهج الإصلاح في العراق ليعود معافى من جراحه التي خلفتها سنوات الدكتاتورية والحروب ومآسي العنف والطائفية التي تغذى عليها أيتام البعث الصدامي، واهمين أنهم قادرون على كسر إرادة شعبنا الواحد”.
وشدد السوداني على أن “هذا لن يتم ما لم يشعر المواطنون بأن العملية السياسية تسير في طريق تلبية تطلعاتهم وآمالهم في العيش بحرية وكرامة في جميع مناحي الحياة، وهو ما تعمل عليه حكومتنا الحالية التي اختطت لها مسارا إصلاحيا، من خلال برامجها التنفيذية الشاملة لكل القطاعات التي تمس حياة الناس”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : جيش الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر للمدنيين … 149 شهيداً و300 جريح خلال الساعات الـ24 الماضية.

أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، بأنّ الاحتلال ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *