أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / فريق فني سعودي يبحث في طهران آليات إعادة إفتتاح الممثليات السعودية

فريق فني سعودي يبحث في طهران آليات إعادة إفتتاح الممثليات السعودية

في اطار استئناف العلاقات بين ايران والسعودية، زار وفد فني سعودي العاصمة الايرانية طهران، حيث بحث الاخير مع المسوؤلين الايرانيين الخطوات العملية وآليات إعادة افتتاح السفارة والقنصلية السعوديتين في مدينتي طهران ومشهد.

وبحث الفريق السعودي برئاسة ناصر بن عوض آل غنوم مع المدير العام لقسم المراسم في الخارجية الإيرانية مهدي هنردوست الاجراءات اللازمة و التسهيلات لافتتاح الممثليات السعودية فيما أعرب المسؤول الايراني عن استعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم لتسهيل مهمة الفريق السعودي.
خطوات هي ثمار سلسلة لقاءات واتفاق بين وزيري الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان ونظيره السعودي فيصل بن فرحان في العاصمة الصينية بكين قبل ايام توج ببيان مشترك أكد على متابعة تنفيذ الاتفاق لتعزيز الثقة المتبادلة وفتح مجالات التعاون لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة.
البيان المشترك اعلن عن بدء مرحلة ترتيبات إعادة فتح السفارتين واستئناف العلاقات الدبلوماسية ومواصلة التنسيق بين الوفود الفنية بين البلدين لاستئناف الرحلات الجوية والزيارات المبتادلة وتسهيل منح التاشيرات لمواطني البلدين وتفعيل جميع الاتفاقيات المشتركة بينهما، ومنها اتفاقية التعاون والامني، واتفاقية التعاون في مجال الاقتصاد والتجارة والاستثمار والعلوم بالاضافة الى الثقافة والرياضة والشباب.
اتفاق رحبت به دول المنطقة وخارجها رغم تحفظ اميركي وغضب اسرائيلي، الاتفاق الذي وصف بالاستراتيجي والهام أسست له محادثات استمرت لستة أيام شارك فيها كل من امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني ونظيره السعودي مساعد العيبان برعاية صينية لتنهي قطيعة بين البلدين امتدت لسبع سنوات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *