أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / أول تعليق لواشنطن على تخفيضات ’أوبك+’ الطوعية لإنتاج النفط

أول تعليق لواشنطن على تخفيضات ’أوبك+’ الطوعية لإنتاج النفط

علّق المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، الأحد، على إعلان عدة دول مصدرة للنفط ضمن تحالف “أوبك+”، عن خفض طوعي لإنتاج النفط.
ونقلت وكالة رويترز عن جون كيربي قوله، (2 نيسان 2023)، إن “إدارة بايدن ستواصل العمل مع جميع المنتجين والمستهلكين لضمان أن تدعم سوق النفط النمو الاقتصادي وانخفاض الأسعار للمستهلكين الأميركيين”.
وأضاف أن “إدارة بايدن تركز على الأسعار للمستهلكين الأميركيين”.
وأعلنت عدة دول مصدرة للنفط ضمن تحالف “أوبك+”، اليوم، عن خفض طوعي لإنتاج النفط، اعتبارا من مايو المقبل وحتى نهاية 2023، في خطوة تهدف إلى “تحقيق التوزان في سوق النفط”.
والدول التي أعلنت هذا القرار هي السعودية والإمارات وروسيا والعراق والكويت وعمان والجزائر وكازاخستان
وكانت أوبك+ قررت، في أكتوبر الماضي، خفض الإنتاج بنحو مليوني برميل يوميا، وكانت التوقعات تشير إلى أن التحالف سيحافظ على هذا المستوى في اجتماعه المقرر غدا.
وانخفضت أسعار النفط في مارس الماضي إلى أدنى مستوى لها في نحو 15 شهرا بسبب الاضطرابات في القطاع المصرفي، ورغم أن الأسعار تعافت نسبيا في الأسبوع الماضي، إلا أن خام برنت لا يزال أدنى من مستوى 80 دولارا للبرميل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : النظام السعودي خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ان سقف النظام السعودي خاضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *