أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / حكومة قليم كردستان العراق توافق على تصدير النفط عبر شركة سومو

حكومة قليم كردستان العراق توافق على تصدير النفط عبر شركة سومو

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني “علي الفيلي”، أن حكومة اقيم كردستان العراق وافقت على تصدير النفط عبر شركة سومو.
وقال الفيلي : إن “حكومة الإقليم وافقت على تصدير النفط عبر شركة سومو”، مؤكدا انه “يجب ان تتوصل اربيل وبغداد الى اتفاق لانهاء المشاكل العالقة”.
وأضاف ان “المشاكل تعيق عمل الحكومة في تقديم الخدمات للمواطنين”،
وياتي هذا القرار بعد قرار المحكمة الدولية للغرف التجارية في باريس التي منعت تركيا من تسهيل تصدير إقليم كردستان النفط الى الأسواق العالمية عبر ميناء جيهان التركي وهو القرار الذي سارعت انقرة للإعلان عن الالتزام به والعمل على تنفيذه ونتيجة لذلك سدت بوجه الإقليم بوابة تصدير النفط ولذا اضطرت للجوء الى شركة سومو الحكومية لتشرف هي على عمليات تصدير النفط .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *